السر في الهدية.. تفاصيل حيلة اختطاف طالب وطلب فدية في الجيزة

0

كشفت مباحث الجيزة، تفاصيل اختطاف طالب من أمام منزله وطلب فدية مليون جنيه من أسرته مقابل إعادته، وتبين أن اثنين من المتهمين كانا يعملان في حراسة العقار سكن الضحية، واستدرجوه بحجه تسليمه هدية من والده الذي يعمل بالخارج.

تلقى قسم شرطة الأهرام بمديرية أمن الجيزة بلاغا من ربة منزل – مُقيمة بدائرة القسم، يفيد بغياب ابنها “طالب” وتلقيها اتصال هاتفي من مجهول طلب خلاله مبلغ مالي قدره مليون جنيه كفدية لإعادته.

تم تشكيل فريق بحث جنائي برئاسة قطاع الأمن العام توصلت جهوده إلى تحديد مرتكبي الواقعة وهم سائقين، جزار، عاملين، شيف، موظف، لاثنين منهم معلومات جنائية مسجلة وجميعهم مقيمين بالجيزة،

عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم بعدة مأموريات برئاسة قطاع الأمن العام أسفرت عن ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا تفصيليا بارتكابهم الواقعة وقرر السائقين باتفاقهما على اختطاف المجني عليه للتحصل على مبلغ الفدية نظرًا لسابقة عملهما بحراسة العقار سكنهم وتعامل والدة المجني عليه معهما لتوصيلها وأطفالها عقب عملهما كسائقين لسيارات أجرة.

وأضاف المتهمان بالاستعانة بباقي المتهمين لتنفيذ مخططهما وبتاريخ الواقعة استدرج الجزار المجني عليه من أمام العقار سكنه بزعم تسليمه متعلقات أرسلها والده له واصطحبه بسيارة ملاكي قيادة أحد العاملين يستقلها بصحبته (الشيف والموظف) واحتجزوه بمنزل الشيف، وعقب ذلك اتصل أحد المتهمين بوالدته ومساومتها على دفع مبلغ الفدية ولدى استشعارهم بملاحقتهم أمنياً أطلقوا سراح المجني عليه.

وأرشد المتهمين عن السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة وأضافوا بتخلصهم من الهاتف المحمول المستخدم في عملية المساومة بإلقائه من أعلى الطريق الدائري، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.