أخباراخترنا لك

السعودية تسجل 40 حالة وفاة و2692 إصابة جديدة بفيروس كورونا

جهاد علي

أعلنت وزارة الصحة السعودية، عن تسجيل 2692 حالة إصابة بمرض «كوفيد 19»، اليوم الثلاثاء، ويأتي ذلك في أقل  معدل منذ 40 يومًا وتحديدًا منذ 5 يونيو الماضي، ليرتفع إجمالي الإصابات في المملكة إلى 237803 حالات.

كما سجلت المملكة  40 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، خلال 24 ساعه، وهو يعتبر  ضعف المعدل المسجل أمس 20 حالة ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 2283.

وشهدت الـ 24 ساعة الماضية تسجيل رقم غير مسبوق في عدد حالات التعافي 7718 حالة ليرتفع إجمالي حالات التعافي إلى 177560 حالة بنسبة 75%، وانخفض عدد الحالات النشطة إلى 57960 حالة بينها 2230 حالة حرجة.

الصحة العالمية: حتى الآن «ريمديسيفير» الأكثر فاعلية لعلاج كورونا

وأعلنت سوميا سواميناتان، كبيرة المسؤولين العلميين في منظمة الصحة العالمية، أن الاختبارات مازالت مستمرة حول عقار ريميديسفير، وإلى الآن لا يمكن لمنظمة الصحة العالمية أن توصي باستخدام الدواء كعلاج فعال ضد كورونا.

وقالت سواميناتان، لـ«سبوتنيك»، «المرحلة الثانية من الاختبارات ستبدأ في غضون شهرين تقريبًا وسيستغرق استكمال المرحلة الأولى بعض الوقت، ويمكن للدول التوصية باستخدامه في الحالات الطارئة».

وأضافت أنه حتى الآن لا يفيد ريميديسفير في الحد من الوفيات، ولا توجد توصيات رسمية من منظمة الصحة العالمية بشأن الدواء.

ووفقا لسواميناتان، فإن الانتهاء من المرحلة الأولى لاختبار الدواء يشمل التحقق من فعاليته، كما ستعمل منظمة الصحة على تشكيل لجنة تحكيم لإصدار قرار عن الأدوية التي ستدخل في المرحلة الثانية من الاختبار، وعلى وجه الخصوص يتم الاختيار بين أدوية تعزيز جهاز المناعة وأدوية مانع الخثار والأدوية القائمة على الأجسام المضادة أحادية النواة، التي تخضع في الوقت الحالي لاختبارات السلامة.

ومنذ بداية مارس يشارك كل من ريمديسيفير وهيدروكسي كلوروكوين ولوبينافير وريتانوفير وإنترفيرون في الاختبارات التي شملت أكثر من 4.5 ألف مريض.

في نهاية الأشهر الأربعة، قال خبراء منظمة الصحة العالمية، إن ريمديسيفير فقط هو الأكثر فاعلية بين جميع الأدوية المختبرة وتمت إزالة الأدوية المتبقية من الاختبارات.

وكانت الشركة الأمريكية جيلياد حددت سعرا وقدره 390 دولارًا أمريكيا لعقار “ريمديسيفير” لعلاج فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى