أخباراخترنا لك

السعودية تسجل 56 وفاة و4128 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

إسراء عبدالفتاح

كشفت وزارة الصحة السعودية، عن تسجيل 4128 إصابة و56 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الماضية.
وأضافت في مؤتمر صحفي عقدته، اليوم السبت، أن إجمالي عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في المملكة وصل إلى 205929 حالة إصابة، مشيرة إلى وصول عدد الوفيات إلى 1858 حالة وفاة.

«مناعتهم قوية».. السعودية: شفاء جميع الأطفال المصابين بفيروس كورونا
كشفت وزارة الصحة السعودية، اليوم الجمعة، عن تسجيل 4193 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض «كوفيد19»، فيما تم تسجيل 2945 حالة تعافي إضافية، و50 حالة وفاة جديدة.
وأكدت وزارة الصحة السعودية، أنه بلغ إجمالي حالات الإصابة منذ ظهور أول حالة في المملكة 201.801 حالة، من بينها 59.385 حالة نشطة لاتزال تتلقى الرعاية الصحية اللازمة، ومعظمها مطمئنة، منها 2291 حالة حرجة، فيما بلغ إجمالي حالات التعافي 140.614 حالة، في حين ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 1802 حالة وفاة.
الصحة العالمية عن «كورونا».. لابد من ان نتعايش معه ونعتبره جزءًا من حياتنا

وقالت الدكتورة رنا الحجة مديرة الوقاية من الأمراض السارية ومكافحتها في المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، إنه يجب التعامل مع فيروس كورونا على أنه جزء من حياتنا، خاصة مع صعوبة استمرار إجراءات فرض الحظر والقيود على حركة المواطنين.

وأشارت إلى ضرورة فحص جميع الحالات المشتبه بها وعزلها وتوفير الرعاية الصحية لها، موضحة أن أفضل طريقة لتفادي المرض وانتشاره بارتداء الكامات في الأمكن العامة وتفادي الأماكن المكتظة بالمواطنين.

وأكدت الحجة أنه يمكن عمل اغلاق جزئي لأي منطقة ينتشر بها المرض بدلا من الإغلاق الكلي.

كان المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإقليم الشرق المتوسط قد دعا لعقد مؤتمر صحفي بشأن مستجدات فيروس كورونا (COVID-19) ودور الأفراد والمجتمعات في احتواء الجائحة مع رفع القيود وتخفيف الإجراءات الاحترازية.

يشمل المؤتمر الصحفي تحديثًا عن الوضع العالمي والوضع الإقليمي لجائحة وباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، وإرشادات منظمة الصحة العالمية لحماية الأفراد والمجتمعات في ظل رفع القيود وسائر الإجراءات الاحترازية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى