أهم الأخبارالأخبار

السفير الصيني لدى القاهرة: مصر ستنتصر في مواجهتها لفيروس كورونا

إسراء عبدالفتاح

عبر السفير الصيني لدى القاهرة، “لياو ليتشيانج”، في اتصال هاتفي مع وزير الدولة للإعلام، أسامة هيكل، عن تقديره الكبير للدعم المصري للصين أثناء فترة الإصابة بفيروس كورونا.

وقال السفير، إن الصين مستعدة دائمًا لتقديم المعلومات البحثية التى تصل إليها في مواجهة الفيروس، وكذلك مستعدة لتقديم أي مساعدات طبية تحتاجها إليها مصر.

وأكد تقديره الكامل للإجراءات العلمية والعملية التي تتخذها مصر لمواجهة أزمة فيروس كورونا، وكفاءتها في إدارة الأزمة، وإمداد الرأي العام بالبيانات والمعلومات أولًا بأول، وأعرب عن ثقته في أن مصر ستنتصر في مواجهتها لفيروس كورونا.

وأشار السفير، إلى محاولات البعض الزج باسم الصين باعتبارها المسئولة عن ظهور هذا الفيروس؛ رغم أنه لا يزال محل بحث العلماء حتى الآن، وأن مثل هذه الشائعات تسيء لدولة الصين، وتستهدف تدمير علاقاتها الدولية.

وقال إن الشائعات والأكاذيب لا تقل خطورة عن هذا الفيروس، وأن الإعلام عليه دور كبير في مواجهة هذه الظواهر التي تطفو في أوقات الأزمات وتسيء للعلاقات بين الدول.

وأكد أن الإعلام المصرى يتخذ موقفًا موضوعيًا للغاية تجاه العلاقات المصرية الصينية، وأن الصين اتفقت مع مصر خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للصين عام 2016 على تعزيز التعاون الإعلامى، وأن هناك تبادل زيارات للوفود الإعلامية بين مصر والصين.

اقرأ أيضًا :

الصحة العالمية: الدولة المصرية تعمل طبقًا لتوصيات المنظمة بأقصى طاقتها

أكد الدكتور جون جبور مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بالقاهرة، أن 85% من إصابات المصريين بفيروس كورونا، لا تحتاج أي علاج وتشفى بذاتها.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامج “الحكاية”، المذاع عبر فضائية “mbc مصر”، أن الدولة تعمل طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية بأقصى طاقتها، من أجل الكشف عن الإصابات، معتبرًا أن الكشف عن الإصابات شيء إيجابي، لأنها تخضع للعزل، ويخضع مخالطيها للحجر من أجل السيطرة على انتشار الفيروس.

وشدد جبور، على أن الدولة المصرية لا تخفي أي أرقام بخصوص الإصابات، مشددًا على أنه ليس من مصلحة أحد إخفاء عدد المصابين، مؤكدًا أن الدولة المصرية حريصة على سلامة مجتمعها، واتخاذ كل الاجراءات لمنع الانتشار المجتمعي في مصر.

اقرأ أيضًا :

ممثل إيطاليا لدى منظمة الصحة العالمية: مصابي كورونا قد يصل لـ 12 مليون

أكد ممثل إيطاليا لدى منظمة الصحة العالمية، فالتير ريتشاردى، على أن العدد الحقيقى للمصابين بفيروس كورونا المستجد فى بلاده قد يبلغ نحو 12 مليون شخص.

وقال ريتشاردى، الذى يتولى كذلك منصب نائب وزير الصحة الإيطالى، فى مقابلة مع صحيفة “Il Messaggero”، نشرت اليوم السبت: “من الممكن أن 20% من الإيطاليين أصيبوا بالمرض، وحتى الآن نحن رأينا فقط غيضا من فيض“.

ويبلغ عدد سكان إيطاليا، وفقا لمعطيات أوائل 2020، نحو 60.3 مليون نسمة، ما يعنى أن 20% منهم يساوى حوالى 12 مليون شخص.

وأشار ريتشاردى، أستاذ علم الطب، إلى ضرورة إجراء فحوص مصلية أوسع تتيح دراسة الأجسام المضادة فى مصل دم المصابين بالفيروس بناء على تفاعلات المناعة، مبينا أن هذا الأمر سيسمح بتحديد العدد الحقيقى للمرضى بفيروس كورونا المستجد بشكل دقيق، وذلك وفق “روسيا اليوم“. 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق