أخبارأهم الأخبار

السفير الصيني يشيد بجهود مصر فى صناعة لقاحات لمواجهة كورونا

استقبلت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، السفير الصيني لدى مصر “لياو لي تشانغ”، بديوان عام الوزارة، لمناقشة الإجراءات الخاصة بتوقيع اتفاقية التعاون بين الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات “فاكسيرا” التابعة لوزارة الصحة والسكان وإحدى الشركات الصينية.

وحضر اللقاء كلا من؛ الدكتور محمد حساني، مساعد وزير الصحة والسكان لمبادرات الصحة العامة، والدكتور محمد جاد، مستشار وزير الصحة والسكان للعلاقات الصحية الخارجية، والدكتورة نيفين النحاس مدير المكتب الفني لوزير الصحة والسكان.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إلى أن الاجتماع تناول سبل التعاون مع الجانب الصيني من خلال تبادل الخبرات مع اللجنة العلمية الخاصة بوضع بروتوكولات علاج فيروس كورونا، مؤكدا  ان الجانب الصيني رحب بأن يمتد التعاون ليشمل تبادل الخبرات في مجال تصنيع اللقاحات بشكل عام بالإضافة إلى التعاون في مجال الأبحاث الخاصة بالفيروسات والأوبئة.

وأشاد بالتطور المستمر الذي تشهده مصر في قطاع الصحة، ومثمنًا جهود مصر في المشروعات القومية في مجال الصحة ومبادرات الصحة العامة، مضيفا أن الدولة المصرية دولة قوية وذات تاريخ وحضارة طويلة تمتد على مدار سنوات.

جدير بالذكر أن السفير الصيني وجه التهنئة لمصر لنجاح خطتها للتصدي لفيروس كورونا وإدارة الأزمة بشكل فعال، مبينا أن  الحكومة المصرية بذلت الجهد والوقت من أجل توفير لقاحات مناسبة لمواجهة الوباء المستجد، ودعا الدكتورة هالة زايد، إلى زيارة دولة الصين لحضور مراسم توقيع اتفاقية التعاون في تصنيع لقاحات فيروس كورونا وتفقد مصانع إنتاج اللقاحات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى