أخبارأهم الأخبار

السكك الحديد: نقلنا 615 ألف راكب أمس

إسراء عبدالفتاح

أعلنت وزارة النقل، عن عدد ركاب السكة الحديد، والذي بلغ أمس السبت 615 ألف و589 راكب عبر تشغيل 867 رحلة قطار بخطوط المسافات الطويلة والقصيرة على مستوى الهيئة.

السكة الحديد
السكة الحديد
رئيس السكة الحديد: تسهيل إجراءات الحصول على التذكرة

أكدت هيئة السكة الحديد، وصول الدفعة الثالثة من الجرارات الأمريكية المتعاقد عليها مع شركة جنرال إلكتريك إلى ميناء الإسكندرية الاسبوع المقبل وتضم هذه الدفعة 20 جرار.

وأضافت هيئه السكه الحديد، أن الدفعة الرابعة تضم 20 جرارا آخرين تم شحنها من أمريكا، ومتوقع وصولها هى الأخرى ميناء الإسكندرية نهاية الشهر الجارى أو بداية الشهر المقبل على أقصى تقدير.

وهيئة السكة الحديد، تعاقدت على تصنيع وتوريد 110 جرارات جديدة مع شركة جنرال الكتريك الأمريكية، ووصل منها حتى الآن 30 جرارا على دفعتين، وتم نقلهما إلى ورش الفرز بالقاهرة، وتم شحن الدفعة الثالثة من أمريكا بحرا فى بداية مايو الماضى.

كانت ورش السكة الحديد بالقاهرة استقبلت منذ أسابيع الدفعة الثانية من الجرارات الجديدة وعددها 20 جرارا تم شحنها من أمريكا.

وذلك استعدادا لإدخالها الخدمة فى قطاع نقل الركاب بالسكة الحديد، لتحل محل الجرارات القديمة العاملة حاليا، حيث يتم إدخال الجرارات الجديدة الخدمة تباعا لتحل محل الجرارات القديمة.

يذكر أن هيئة السكة الحديد تعاقدت مع شركة جنرال إلكتريك” الأمريكية على لتصنيع وتوريد 100 جرار جديد للسكة الحديد قبل زيادتها إلى 110 جرار.

بالإضافة إلى إعادة تأهيل 81 جرارا خارج الخدمة وتوفير قطع الغيار اللازمة لها، بجانب إجراء الصيانة وتوفير قطع الغيار اللازمة لـ181 جرارا لمدة 15 عامًا، بتكلفة إجمالية تصل إلى 575 مليون دولار، بجانب 440 مليون جنيه تكلفة الجرارات الـ10 المضافة، شاملا التعاقد على تدريب 30 مهندسًا و245 فنيًا بالسكة الحديد فى مصانع الشركة وتأهيلهم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى