أخبار

“السلام مع النفس والكون” موضوع خطبة الجمعة المقبلة


حددت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة المقبلة  26 محرم 1443 هـ  الموافق 3 سبتمبر ٢٠٢١م تحت عنوان : “السلام مع النفس والكون “مع التأكيد على جميع السادة الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصا أو مضمونا على أقل تقدير.

ناشدت الوزارة جميع الأئمة ألا يزيد أداء الخطبة عن 10 دقائق للخطبتين الأولى والثانية مراعاة للظروف الراهنة، مع ثقتنا في سعة أفقهم العلمي والفكري، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة.

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أن ديننا دين السلام ونبينا (صلى الله عليه وسلم) نبي السلام  وتحيتنا في الدنيا سلام وتحية أهل الجنة في الجنة السلام, كما أكد أن السلام والإسلام يرجعان إلى أصل لغوي واحد “سلم” , يقول نبينا (صلى الله عليه وسلم) : ” المسلمُ من سلم الناسُ من لسانه ويدهِ “.

وأضاف وزير الأوقاف فما أجمل أن يعيش الإنسان في سلام مع نفسه وسلام مع أسرته وسلام مع عائلته  وسلام مع جيرانه وسلام مع زملائه وسلام مع أصدقائه وسلام مع المجتمع وسلام مع الناس أجمعين.

وتابع وزير الأوقاف ولا يتأتى ذلك إلا لأصحاب النفوس الزكيّة الصافية التي لا تعرف سوى طريق الخير  وأصحاب العقول الواعية التي تفهم سنن الله (عز وجل) في كونه فتؤمن بحق التنوع والاختلاف  واحترام آدمية الإنسان كإنسان بغض النظر عن دينه أو أو عرقه أو جنسه أو لغته أو لونه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى