عاجل

السلطان قابوس يستعرض الأوضاع المحلية والإقليمية والدولية خلال ترؤسه اجتماع مجلس الوزراء

مسقط : عبد الله تمام 

استعرض السلطان قابوس بن سعيد خلال ترؤسه اجتماع مجلس الوزراء ببيت بهجة الأنظار العامر بصحار، الأوضاع المحلية والإقليمية والدولية، فعلى الصعيد المحلي أبدى قابوس ارتياحه لما تبذله الحكومة وسائر مؤسسات الدولة من جهود في مواصلة مسيرة التنمية الشاملة بمعدلات نمو إيجابية حافظت على مستوى الخدمات الاجتماعية الأساسية للمواطنين في كافة أرجاء البلاد، مع تنويع مصادر الدخل، ورفع مساهمة الإيرادات غير النفطية في إجمالي الإيرادات العامة.

وأكد السلطان قابوس على أهمية الخطط التنموية التي تعدها الحكومة ودورها في إيجاد المزيد من مجالات الاستثمار وزيادة تعاون القطاع الخاص مع الحكومة في كافة قطاعات العمل الوطني. وأشار إلى أهمية إنشاء المركز الوطني للتشغيل والدور الذي سوف يضطلع به في توفير فرص العمل للشباب في العديد من المجالات، وذلك بالشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص، على أهمية تفعيل الجهاز الإداري للدولة وتعزيزه لمواكبة المتطلبات المستقبلية للتنمية المستدامة.

وفي إطار استعراضه للتطورات الإقليمية والدولية، أكد قابوس حرص السلطنة الدائم والمستمر على التعاون مع كافة الجهود المبذولة لتعزيز الحوار والتفاهم بين الدول وصولا لتحقيق الأمن والاستقرار لجميع الشعوب.

وفي ختام الاجتماع تطرق السلطان قابوس إلى عدد من الجوانب التي تهم الوطن والمواطنين، وأسدى توجيهاته لكافة مؤسسات الدولة بمواصلة الجهود تحقيقا للأهداف المرجوة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى