أخبارأهم الأخبار

السيسى: هناك 700 ألف خريج جامعي سنوياً وسوق العمل لا يستوعب تلك الأعداد

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، انه يجب ربط سوق العمل بالتعليم، وتابع: “هل الهدف هو تعليم أبنائنا فقط أم تأهيلهم لسوق العمل؟”، مضيفاً أن مستقبل الأجيال القادمة أمانة في أعناقنا.

وقال السيسي خلال إطلاق المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، إن الدولة تسعى وتعمل على تغيير أسباب التدهور وبناء مستقبل أفضل لأبنائنا، مشيرا إلى أن هناك 700 ألف خريج جامعي سنويا وهو أمر مقلق خاصة وأن سوق العمل لا يستوعب هذه الأعداد الكبيرة من الخريجين.

وأضاف أن الدولة تحتاج إلى مضاعفة أعداد المستشفيات لتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، لافتا إلى أن متوسط المرتبات في مصر متدني وأنه الرئيس ليس السبب في ذلك، قائلا: “لو كان الأمر بيدي لأعطيت المواطن راتبا شهريا قدره 30 ألف جنيه، ولكن كيف؟

وتابع الرئيس السيسي: “أريد أن أتحدث معكم لبناء جسر بين ما يطرح خلال تلك الفعالية وبين الواقع الذي نعيشه، فأنا لا أستهدف فقط الفئة المثقفة، ولكن أود أن تصل رسالتى لكل المصريين، لأني مواطن مثل كل المواطنين، عشت عمري كله في مصر، ورأيت وانتبهت وتساءلت: لماذا وصلت حالة المستشفيات لدينا إلى هذا المستوى المتدهور وكنت أملك الاجابة أيضا لأني كنت أفكر لأتفهم حقيقة الوضع؟.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى