أهم الأخبارالأخبار

السيسي: تحية للشعب المصري على تعاونه مع الحكومة واستجابته للحظر

حماد الرمحي

توجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالشكر والتقدير لجميع أجهزة الدولة المختلفة والقوات المسلحة على منظومة الرعاية الصحية الشاملة لجهودهم في إطار مكافحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

ونشر السيسي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، معلقًا: «في إطار متابعتي لإجراءات الحكومة الوقائية الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، فإنني أتقدم بتحية إعزاز وتقدير لشعب مصر العظيم على التزامه ومعاونته للحكومة واستجابته لكافة الإجراءات خاصة خلال فترة حظر التحركات وحرصه التام علي العبور من هذه الأزمة».

وتابع قائلًا: «كما أتقدم بالشكر والتقدير لجميع أجهزة الدولة المختلفة، والقوات المسلحة والشرطة المدنية وجميع القائمين على منظومة الرعاية الصحية الشاملة لجهودهم المخلصة في كافة الاتجاهات وبما يحقق أمن وأمان مصر وشعبها العظيم».

شاهد..
«يومي الجمعة والسبت».. النقل تحسم الجدل بشأن حركة المترو والسكة الحديد

كشفت وزارة النقل، منذ قليل، حقيقة ما تردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بشأن توقف حركة القطارات في مترو الأنفاق والسكة الحديد يومي الجمعة والسبت.

ونفت وزارة النقل، في بيان لها اليوم الخميس، ما تناقلته بعض مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، عن توقف مترو الأنفاق وقطارات السكك الحديدية أيام الجمعة والسبت القادمين، مؤكدةً أنهم سوف يعملوا على مدار أيام الأسبوع وذلك فقًا لجداول التشغيل المؤقتة والمعلنة خلال فترة سريان الحظر الذي أقره مجلس الوزارء سابقًا.

وأهابت وزارة النقل، مستخدمي «السوشيال ميديا» بعدم الانصياع وراء ما يتردد من إشاعات تخص هذا المرفق الحيوي الهام والتأكد من كافة أخبار المرفقين من مصادرها الرسمية.

الصحة العالمية تعلن عن فرصة حاسمة للقضاء على كورونا في مصر

وقالت منظمة الصحة العالمية اليوم الخميس،: «في ضوء التقارير المتعلقة بانتقال العدوى محليًا في مصر، هناك نافذة حاسمة من الفرص للسيطرة بشكل فعال على تفشي المرض ومنع الانتقال المحلي لفيروس كورونا».

وأضافت عبر حسابها الرسمي على تويتر اليوم الخميس: «مع الأخذ بنهج إشراك الحكومة بالكامل ونهج إشراك المجتمع بأكمله».

وأوضحت المنظمة المسؤولة عن الصحة العالمية، في وقت سابق، أنها لم ترصد أى تغيرات ملموسة فى مستوى عدوانية فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” مع انتشاره فى مختلف مناطق العالم.

 

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق