أهم الأخبارالأخبار

السيسي لـ المصريين: عليكم ممارسة الرياضة وتناول الأطعمة التي تقوي المناعة

جهاد علي 

نصح الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشعب المصري مهما كانت أعمارهم بممارسة الرياضة، لتقوية المناعة، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

وشدد السيسي، خلال افتتاحه لعدد من المشروعات التنموية بالإسكندرية، اليوم الخميس، على ضرورة تناول الأطعمة التي تقوي المناعة، متابعًا: «مش عايز أقول كمان الأدوية اللي بتزود المناعة».

وأضاف «إحنا من أول الأزمة حاولنا مننشرش الخوف، وخلينا الموضوع في حضن الدولة ووزارة الصحة والأطقم الطبية».

السيسي: نتعامل مع باقي الأمراض بجانب أزمة كورونا

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنه على الشعب المصري أن يطمئن بشأن مكافحة فيروس كورونا، مشيرا إلى أن الأمر يدار بشكل علمي واحترافي ومؤسسي.

وأكد الرئيس السيسي أن الدولة تتعامل مع باقي الأمراض بجانب أزمة كورونا.

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، عددا من المشروعات القومية ومنها مشروع التطوير الحضاري “بشاير الخير 3” بمدينة الإسكندرية.

يعد مشروع “بشاير الخير” من أكبر مشروعات تطوير العشوائيات ليس في الإسكندرية فقط بل في جمهورية مصر العربية، حيث كان للمشروع دور الريادة في وضع نموذج لتطبيق برنامج تطوير العشوائيات من خلال البدء في بناء مساكن جديدة محل القديمة، ونقل سكان العشوائيات إلى مساكن جديدة كاملة المفروشات كما يأتي في إطار خطة الدولة لتطوير المناطق العشوائية ودعم الأسر الأولى بالرعاية وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير حياة كريمة للمواطن المصري.

السيسي يشاهد فيلمًا تسجيليًا «بشائر الخير 3» في الإسكندرية

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، الاحتفالية الخاصة بافتتاح المرحلة الثالثة من مشروع “بشائر الخير 3″، صباح اليوم الخميس 21 مايو، والتي تضمنت غرض فيلما تسجيليا بعنوان “بشائر الخير 3”.

استعرض الفيلم كيفية تنفيذ مشروعات بشائر الخير في الإسكندرية، وأهمية هذا المشروع، ودور المؤسسات المختلفة في تنفيذ هذا المشروع، وتطوير المناطق العشوائية فى عروس البحر الأبيض، وتنفيذ مشروعات سكنية بخدمات متكاملة.

يأتي مشروع بشاير الخير 3 استكمالاً لمشروع بشاير الخير 1 وبشاير الخير 2؛ ويعد نقلة نوعية لتوفير السكن الملائم والمناسب لمواطني منطقة “مأوى الصيادين” العشوائية، خاصة أن بشاير الخير 3 يضم قسمين، الأول منطقة الأهالى وتم تنفيذها على مساحة 105 أفدنة؛ تضم 200 عمارة سكنية بواقع 10 آلاف و 624 وحدة سكنية، ومن المستهدف أن يستفيد أكثر من 50 ألف مواطن من ذلك المشروع، حيث تم إنجاز المشروع في عامين ونصف العام؛ شارك فيه أكثر من 75 شركة مصرية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق