أهم الأخبارالأخبار

السيسي للمصريين: اطمئنوا.. ولدينا 6 مستشفيات جاهزة للافتتاح

حماد الرمحي

طمأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أثناء تفقده لعناصر ومعدات القوات المسلحة الخصصة لمواجهة فيروس كورونا، اليوم الثلاثاء، الشعب المصري على استعدادات الدولة لمواجهة فيروس كورونا، قائلًا: «نحن مستعدون لكل السيناريوهات».

وأضاف موضحًا: «بخصوص ما يدور حول أجهزة التنفس الصناعي، لدينا ست مستشفيات جاهزة للافتتاح الآن»، مشيرًا إلى استيعاب كل مستشفى لـ200 سرير.

وأوضح أن «كل الموارد والإمكانيات والقدرات مسخرة لتقديم الدعم والمساعدة والمشاركة المطلوبة في مواجهة الأزمة».

توزيع كمامات على الشعب المصري

كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، أيضًا القوات المسلحة المصرية بزيادة إنتاج الكمامات للوقاية من فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، وتوسيع دائرة توزيعها، قائلًا: «وسعوا حجم توزيع الكمامات حتى لو ببلاش».

وأكد السيسي، أن الدولة لديها خطة كاملة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، مبينًا أنه علينا أن نحافظ على أنفسنا وأسرنا ونتعاون لنعبر أزمة فيروس كورونا.

وتابع قائلًا: «زي ما نجحنا في كله هننجح في مواجهة كورونا».

وقال أيضًا: «والله عمري ما قولتلكم حاجة ومكنتش صادق فيها»، مضيفًا: «على مدار الست السنوات اللي فاتت حد يقولي إيه الوعد اللي قولته ومنفذتوش؟.. والحمد لله رب العالمين».

وأضاف السيسي: «وبإذن الله ربنا يقف جنبنا ونقدر نحقق كل كلمة بنقولها، ونكون على قدر الوعود»، ودعونا لا نستمع للمشكيين ولن نترك أي مصري يحتاج لمساعدة إلا وسنقف بجواره.

الجدير بالذكر تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، عناصر ومعدات القوات المسلحة، المخصصة لمعاونة أجهزة الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

إصابات كورونا أمس

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس، الإثنين، عن خروج ١٢ من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، بينهم سيدة أجنبية، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 259 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفعت لتصبح 396 حالة، من ضمنهم الـ 259 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 149 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم مصريون، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 7 حالات.

وقال “مجاهد” إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الإثنين، هو 1322 حالة من ضمنهم 259 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 85 حالة وفاة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق