السيسي: موقف مصر ثابت فى دعم المسار السلمى للأزمة الليبية

0

قال بسام راضى المتحدث باسم الرئاسة المصرية اليوم ، الأربعاء، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي استقبل كل من عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي، والمشيى خليفة حفتر قائد الجيش الوطني الليبي.

وأضاف راضى أن الرئيس السيسي أطلع على كافة التطورات والجهود المبذولة من كافة الأطراف لتنفيذ وقف إطلاق النار ودفع عملية السلام فى سياق الجهود المصرية لتحقيق الأمن والاستقرار فى ليبيا.

وأكد السيسي على موقف مصر الثابت من دعم مسار الحل السياسي للأزمة الليبية بعيداً عن التدخلات الإقليمية، ومرحباً بأية خطوات إيجابية تؤدي إلى التهدئة والبناء والتنمية والسلام.

وأوضح راضى أن السيسي رحب بكافة الاجتماعات والمؤتمرات الدولية والإقليمية التي عُقدت خلال الفترة الماضية والتي أكدت على إرساء السلام وتفعيل مسارات الحل السياسي الشامل.

وأثنى الرئيس على الجهود والتحركات التي قام بها عقيلة صالح لدعم المسار السياسي وتوحيد المؤسسات التنفيذية والتشريعية في ليبيا، كما ثمن سيادته موقف المؤسسة العسكرية بقيادة المشير خليفة حفتر في مكافحة الإرهاب والتزامه بوقف إطلاق النار، بحسب بيان المتحدث باسم الرئاسة المصرية.

وأطلع المسئولان الليبيان الرئيس السيسي خلال اللقاء على كافة التطورات الأخيرة في ليبيا والتفاعلات الدولية ذات الصلة، وجهود كافة الأطراف لتنفيذ وقف إطلاق النار وتثبيت الوضع الميداني من جهة، كما أطلع على الجهود الليبية لدفع عملية السلام برعاية الأمم المتحدة من جهة أخرى.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد قال فى كلمته أمس أمام الأمم المتحدة  إن مصر ستقوم بدعم ليبيا فى حربها ضد الإرهاب ومواجهة تدخلات بعض الجهات الإقليمية، مضيفاً أنه يتمسك بمسار الحل السياسي فى ليبيا.

وأشار الرئيس السيسي فى كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة إلى أن بعض الدول الإقليمية تعمل على نقل الإرهابيين بين سوريا وليبيا.

وأضاف الرئيس أن الأزمة الليبية تؤثر على أمن دول الجوار، مبدياً أسفه من أن يستمر المجتمع الدولي في غض الطرف عن دعم حفنة من الدول للإرهابيين سواء بالمال أو السلاح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.