غير مصنف

المسماري: تركيا لا تزال تدفع بالميليشيات الإرهابية على الأراضي الليبية

إسراء عبدالفتاح

 أكد الناطق باسم الجيش الليبي، أحمد المسماري، اليوم الخميس، أن الرئيس السيسي رجل أفعال، والدليل أن كلماته أصبحت اليوم أفعال على أرض الواقع.

وتابع المسماري أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قد بث اليوم برسائل مهمة وقوية فيما يخص الشأن الليبي، ، بحسب ما ذكرت قناة “سكاي نيوز”.

ولفت إلى أن تركيا لا تزال تدفع بالمرتزقة والميليشيات الإرهابية على الأراضي الليبية، مؤكدًا أن القوات المسلحة الليبية لم تنسحب من أي موقع لها.

كشف اللواء أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، حقيقة توقيع اتفاق الجيش اتفاقية انسحاب من مدينة سرت، مؤكدًا أن تلك الأنباء ليس لها أي أساس من الصحة.

وأضاف المسماري في تصريح لـ « سبوتنيك»، اليوم الخميس، أن الجيس الليبي على أتم أسعداد لصد أي هجمات تركية على مدينتي الجفرة وسرت.

وأشار إلى أن القيادة العامة للجيش الوطني الليبي لن يخذل شهداءه الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الدفاع عن الوطن.

وقد التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى صباح اليوم بمشايخ وأعيان القبائل الليبية الممثلة لأطياف الشعب الليبى بكافة ربوع البلاد.

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن السيد الرئيس أكد خلال اللقاء الذي عقد تحت شعار “مصر وليبيا… شعب واحد… مصير واحد” بحضور السادة رئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب ووزراء الدفاع والخارجية ورئيس جهاز المخابرات العامة على أن الهدف الأساسي للجهود المصرية علي كافة المستويات تجاه ليبيا هو تفعيل الإرادة الحرة للشعب الليبي من أجل مستقبل أفضل لبلاده وللأجيال القادمة من أبنائه، وإن الخطوط الحمراء التي أعلنها سيادته من قبل في سيدي براني هي بالأساس دعوة للسلام وإنهاء الصراع في ليبيا، إلا أن مصر لن تقف مكتوفة الأيدي في مواجهة أية تحركات تشكل تهديدًا مباشرًا قويًا للأمن القومي ليس المصري والليبي فقط وإنما العربي والإقليمي والدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى