الأخبار

السيسي.. يشهد تدريبًا بحريًا ضمن مناورة قادر 2020 بقاعدة برنيس

جهاد علي

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، منذ قليل، عرضًا لتدريب بحري ضمن المناورة قادر 2020 في قاعدة برنيس البحرية.

جاء ذلك خلال افتتاح قاعدة برنيس العسكرية الجديدة جنوب البحر الأحمر، والتي تضمنت عملية إسقاط عناصر القفز الحر لقوات المظلات، استعدادًا لتنفيذ أعمال الملاحة الجوية والوصول لمناطق العمل المخططة.

كما شهد أيضًا عرضًا للضفادع البشرية، والتي تقوم تنفيذ عملية التسلل البحرية باستخدام وسائل الدفع الذاتى.

«السيسي» يشهد عرضًا جويًا لمقاتلات مصرية في «برنيس»

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، برفقة الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبى، منذ قليل، أعمال قتال جوية حية في قاعدة برنيس الجوية.

جاء عرض المقالتلات بمشاركة، طائرات متعددة المهام من طراز “ميج 29″، التي تعتبر من أحدث الطرازات القتالية المنضمة حديثًا للقوات الجوية، وتشارك للمرة الأولى بالمناورات الجوية.

كما شارك في العرض طائرات الرافال، وطارات النقل الجوي من طراز “كاسا” وطراز “C 130″، وطائرات “إليوشن”، وطائرات “F16” وطائرات KA، إنتاج مصري صيني مشترك، وشارك أيضا الهيلكوبتر الهجومي،ومقاتلات طراز “مي-24″، وطائرات من طراز الأباتشي، وطائرات “Kamov”، والطائرات طراز “شينوك”.

وشارك في العرض فريق النجوم الفضية من القوات الجوية، ومجموعة من أبطال الصاعقة والمظلات.

قاعدة برنيس

واستعرضت الاحتفالية الخاصة بافتتاح القاعدة العسكرية الجديدة «برنيس»، فيلمًا تسجيليًا عنها بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويتضمن الفيلم استعراض استعدادات القوات المسلحة، لصد أي عدوان على مصر، حيث يوضح أهمية قاعدة برنيس العسكرية، ودورها الفعال في حماية البلد.

السيسي

صرح المتحدث باسم الرئاسية الجمهورية السفير بسام راضي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يفتتح اليوم الأربعاء، قاعدة برنيس، أكبر قاعدة عسكرية بمنطقة البحر الأحمر، كما أنه سيشهد المرحلة الختامية للمناورة «قادر 2020».

وأجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء أمس الثلاثاء، اتصالًا هاتفيًا مع المستشار النمساوي سيباستيان كورتز، لتهنئته بمناسبة إعادة توليه منصب المستشار وتشكيل الحكومة الائتلافية الجديدة في النمسا.

وشدد الرئيس السيسي على تعزيز العلاقات والصداقة المصرية النمساوية، حيث كانت العلاقات قوية في الآونة الأخيرة، ولا سيما على المستويين الاقتصادي والتجاري.

وفي السياق ذاته، أعرب المستشار النمساوي عن امتنانه لتهنئة الرئيس، وعن تقديرة للعلاقة بينهما، مؤكداً رغبة النمسا في مواصلة دفع التعاون المشترك على مختلف المستويات للتصدي للتحديات التي تواجه منطقة المتوسط.

افتتاح مجمع الإنتاج الحيواني

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، في وقت سابق افتتاح مجمع الإنتاج الحيواني المتكامل في محافظة الفيوم.

حيث يستهدف مجمع الانتاج، تقليل الفجوة الغذائية في البروتين الحيواني، كما يهدف إلى توفير اللحوم بكميات كبيرة وجودة عالية لخفض الأسعار.

يأتي ذلك إضافة إلى تحقيق هدف التكامل المتبادل بين مشروعات الإنتاج الزراعي والإنتاج الحيواني.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق