أهم الأخبارالأخبار

«السيسي» يهنئ «الأرمن الأرثوذكس» بعيد الميلاد المجيد

جهاد علي

أرسل الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأمين برئاسة الجمهورية محمد يحيي إلي طائفة الأرمن الأرثوذكس، للتهنئة وحضور عيد الميلاد المجيد.

وفي وقت سابق، نشرت الكنيسة الأرثوذكسية، عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، خلال صفحة المتحدث الرسمى باسم الكنيسة فيديو للرئيس السيسى عندما وعد بإنشاء أكبر كاتدرائية ومسجد فى الشرق الأوسط بالعاصمة الإدارية الجديدة.

كما أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، عن  افتتاح الكاتدرائية في الشرق الأوسط، كاتدرائية ميلاد المسيح وذلك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، وأيضًا مع أحبار الكنيسة أعضاء المجمع المقدس في قداس عيد الميلاد  6 يناير 2019.

والمتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أعلن  خلال ذلك أن الحضور ستكون بدعوات خاصة، وعلى من يرغب بالحضور يطلب دعوة من الكنيسة.

«عبد العال» يهنئ البابا تواضروس الثاني بعيد الميلاد المجيد

بعث الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، برقية تهنئة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني، بمناسبة أعياد الميلاد المجيد.

وتضمنت التهنئة قول عبد العال :

صاحب الغبطة والقداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية  ، تحية إعزاز وتقدير لقداستكم.. وبعد

فيطيب لي ولأعضاء مجلس النواب، ونحن نستشرف أيامًا تحتفل فيها مصر بعيد الميلاد المجيد، أن نزف إلى نيافتكم، التهانى القلبية بهذه المناسبة الجليلة التى يحتفى بها شعب مصر جميعًا، هذا الشعب الأبى، العصى على الانقسام أو الفصام.

إنكم قداسة البابا قامة مصرية وطنية مستنيرة، تلقى رضاء جموع شعب مصر العريق وتحظى بمحبته لمواقفكم الوطنية الشامخة التى تعلي الصالح العام، وتحفظ للوطن بمسلميه وأقباطه وحدته، والتصدى للمرجفين والمفسدين في الأرض الذين يريدون بث الفرقة بين عنصرى الأمة التى يربطهما تاريخ طويل من العيش المشترك والدفاع عن الوطن والوقوف كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضًا في كل الملمات والخطوب.

داعين المولى عز وجل أن تعود هذه الأيام وقد ارتقى شعب مصر العظيم إلى أعلى مراتب السعادة والأمن والأمان خلف قيادته السياسية الحكيمة الرشيدة ، وتفضلوا بقبول فائق الاحترام»

ثلاث محطات في حياه البابا تواضروس في عيد تجليسه السابع

تحتفل الكنيسه القبطيه بمرور 7 سنوات على جلوس قداسة البابا تواضروس الثاني بطريركا للكنيسة القبطية الأرثوذكسية و هو يحمل رقم 118 للكنيسة.

 

 

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق