أهم الأخبارالأخبار

السيسي يوجه بإطلاق أسماء الشهداء على الأحياء الجديدة

حماد الرمحي 

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاح المرحلة الثالثة من مشروع بشائر الخير بالإسكندرية،  بإطلاق أسماء الشهداء على الأحياء الجديدة سواء شهداء الجيش و الشرطة و القضاء والصحة.

وأضاف السيسي، اليوم الخميس، أن عدد عدد الشركات الخاصة التي تعمل تحت إشراف الهيئة الهندسية تبلغ 3500 شركة خاصة.

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن يكون العقد الحكومي مع المنتفعين بالمحال التجارية في الأحياء الجديدة أن يكون متكاملا ويتضمن رخصة العمل.

وتابع السيسي بإنه سيتم إنشاء مدينة جديدة على مساحة 550 فدانا في الإسكندرية خلال السنوات الثلاثة المقبلة ووجه دعوة إلى المستثمرين في بشائر الخير 2 إلى العمل وفتح المحلات والمنطقة الاستثمارية.

وتعهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بـ«بإنهاء كافة الإجراءات المطلوبة للمستثمرين في المدن الجديدة».

بشائر الخير
بشائر الخير
الرئيس السيسي: زيادات كورونا تطور طبيعي ويمكن تقليلها

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي للشعب المصري “إطمأنوا أزمة كورونا تدار بحرفية ونحن لن نوقف التعامل مع باقي الامراض والازمات الصحية والتعامل مع أزمة كورونا فقط ولكن الصحة تتعامل مع جميع الأمراض”.

وأضاف الرئيس السيسي اليوم خلال افتتاح بشاير الخير 3 بالاسكندرية ان التطورات والزيادات في أزمة كورونا هو تطور طبيعي ويمكن تقليلها بنسبة بسيطة اذا تعاملنا بالحفاظ على أنفسنا .

وأضاف الرئيس السيسي أن الرياضة والاطعمة مهمة لزيادة المناعة.

وأشار الرئيس السيسي الى ان الدولة حاولت من البداية عدم ارهاب المواطنين ولكن خلوا بالكم معانا لان هناك أطقم طبية متواجدة ليل ونهار لمواجهة كورونا ولابد من تخفيف العبء عليهم من خلال المحافظة على أنفسنا.
ووجه الرئيس الشكر والتقدير للطاقم الطبي في مصر وما يبذله من مجهود.

الرئيس السيسي: زيادات كورونا تطور طبيعي ويمكن تقليلها

نصح الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشعب المصري مهما كانت أعمارهم بممارسة الرياضة، لتقوية المناعة، في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

وشدد السيسي، خلال افتتاحه لعدد من المشروعات التنموية بالإسكندرية، اليوم الخميس، على ضرورة تناول الأطعمة التي تقوي المناعة، متابعًا: «مش عايز أقول كمان الأدوية اللي بتزود المناعة».

وأضاف «إحنا من أول الأزمة حاولنا مننشرش الخوف، وخلينا الموضوع في حضن الدولة ووزارة الصحة والأطقم الطبية».

أول تعليق من الخارجية الإيرانية على العقوبات الأمريكية الجديدة

وقال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنه يوجد سيناريو افتراضي لمعدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، في مصر.

وأضاف عبدالغفار، خلال افتتاح بشاير الخير، مشروع بشاير الخير 3، اليوم الخميس، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي: «إحنا مش 14 ألف حالة، إحنا 71 ألف حالة».

وتابع وزير التعليم العالي، قائلًا: «نتوقع على آخر الشهر نوصل لـ100 ألف وده اللي إحنا مش شايفينه؛ لأن استحالة أي دولة توصل لجميع الحالات المصابة بها».

وأكد على وجود مواطنين مصابين دون أعراض تستدعي دخولهم إلى المستشفى، مضيفًا: «ده النموذج الافتراضي اللي ممكن يكون واقع وممكن يكون أكتر من كده، لكن معدل النمو هو 5.5%.. وأنا عيني على معدلات الوفاة اللي من حكمة ربنا وفضله إن نسبة الوفاة 680 منذ البداية، لو نسبنا أرقام الوفاة المعلنة وهي غير قابلة للتشكيك، النسبة عندنا 4.8%».

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق