غير مصنف

الشاعر والناقد أحمد الشافعى فى مقاله بـ”اليوم”يكتب:شكرا من القلب

أقيمت ظهر الخميس ٢٣ فبراير الجاري وقائع الاحتفالية الرائعة التي شهدتها القاعة الرئيسية (قاعة على مبارك) بدار الكتب و الوثائق المصرية التي نظمتها مؤسسة عبدالقادر الحسيني الثقافية للاحتفاء بالأعمال التي أصدرتها المؤسسة لمبدعي وسط الصعيد و من بينها ديواني (سدرة الوجع) ..
في دراسته النقدية عن الديوان أكد الناقد الكبير د. حسام عقل أنه عمل ابداعي تجريبي مهم جدا ينبغي أن يتم الاحتفاء به نقديا بشكل خاص ووصفه د. حسام بأنه معمار شعري ضخم يتميز بنضج التجربة وامتلاك مفاتيحها وتميز الشاعر بالشجاعة الشعرية في توظيف مفردات غير تقليدية وتوظيف الومضة الشعرية .
من جانبها أكدت د. أميمة منير جادو في دراستها عن سدرة الوجع أنها قرأت الديوان ثلاث مرات في ليلة واحدة لشدة اعجابها بالعمل الذي امتلك الكثير من أسباب التميز كالاستلهام من التراث و توظيف التناص بذكاء و الترميز بشكل بالغ الروعة في أنسنة الموجودات و غير ذلك من الجماليات .
حضر الاحتفالية لفيف من المثقفين والمهتمين بالحركة الابداعية وعلى رأسهم الدكتور محمود الضبع مدير دار الكتب والوثائق المصرية والأديب الفنان التشكيلي الأستاذ عبد القادر الحسيني والشاعران الكبيران المحتفى بهما محمد حكم وإسلام سلامة والاعلامية الأستاذة ميرفت طاهر والدكتورة عبير زاهر الأستاذ بكلية الاعلام والشاعر الكبير محمد البهنساوي عضو اتحاد كتاب مصر والناقد الأستاذ عاطف عز الدين والفنان مختار الحسيني والفنان أسامة زيادة والشاعر محمد ظريف والاعلامية منى سامي وقدم الاحتفالية الشاعر بيومي خليل.
الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق