«الشباب المصري» يناقش دور إذاعات الانترنت في تشكيل الوعي المجتمعي

0

اختتمت فعاليات ورشة العمل التي أطلقها مجلس الشباب المصري برئاسة محمد ممدوح حول ( دور إذاعات الانترنت في تشكيل الوعي المجتمعي ) بمشاركة نخبة من الإعلاميين المصريين ولفيف من مؤسسي ومديري إذاعات الانترنت الشبابية.

وبحث الحضور التحديات التي تواجه المنصات الإعلامية الجديدة للمساهمة الجادة فى إبراز المواهب الشابة بالإضافة لدورها في تعزيز الوعي المجتمعي بالإضافة لمشاركة الشباب العملية فى خلق برامج إعلامية جديدة تواكب التطويرات العصرية والتكنولوجية الهائلة.

من جانبه، صرح محمد ممدوح، رئيس مجلس الشباب المصري، أن الهدف الرئيسي من الورشة هو إنشاء مدونة سلوك تنظم عمل إذاعات الانترنت المصرية في ظل الانتشار الكبير لها علي مدار السنوات الماضية، مبينا أن انتشار الإذاعات الحديثة بإمكانيات بسيطة يستدعي وجود مظلة قانونية لها بالإضافة لأهمية وجود ميثاق شرف إعلامي ينظم عملها.

وأشار رئيس مجلس الشباب المصري إلى أن المشاركين اتفقوا علي تدشين لجنة من مؤسسي ابرز إذاعات الانترنت الشبابية لوضع مدونة سلوك تنظم آليات عمل الإذاعات، مضيفا أن تشكيل منصة قانونية معتبرة تضم رموز قانونية وبرلمانية لبحث إصدار تشريع ينظم إنشاء وطريقة عمل هذه الإذاعات أمر واجب التنفيذ.

أدارت الورشة الإعلامية مي علام، والدكتور سامح نصر الدين، بمشاركة عدد من ممثلى إذاعات مختلفة تبث عن طريق الإنترنت أبرزها؛ شبكة قولي الإعلامية وراديو عاجل وراديو رسالة وراديو الحدث الجديد وغيرهم.

الجدير بالذكر أن مجلس الشباب المصري هو أحد أكبر منظمات المجتمع المدني المصرية الفاعلة في ملف تعزيز الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية للشباب المصري .

اجتماع المجلس الشباب المصري بؤسسى إذاعات الانترنت
اجتماع المجلس الشباب المصري بؤسسى إذاعات الانترنت

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.