الشرقية للدخان ضيفا ثقيلا على قنا بالقسم الثاني غداً

0

يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشرقية للدخان ضيفا ثقيلا على نظيره قنا، في الثانية والنصف مساء غداً السبت، على ملعب الثاني، ضمن مباريات الجولة العاشرة من مجموعة الصعيد بدوري القسم الثاني.

الشرقية وتأمين الصدارة

يلعب الشرقية اللقاء وعينه على تحقيق الفوز الخامس على التوالي لمواصلة الزحف وتأمين الصدارة والبعد قدر الإمكان عن أبرز منافسيه نادي المنيا وصيف المجموعة.

وجاءت نتيجة لقاء الشرقية للدخان بالجولة السابقة بالدوري بالفوز على ضيفه الألومنيوم بهدفين نظيفين.

قنا والبحث عن الفوز

أما نادي قنا فيتسلح بعامل الأرض والجمهور لخطف نقاط المباراة، وأيضا لتعويض سقوطه بالجولة السابقة أمام الفيوم بفخ التعادل السلبي، وأيضا البحث عن تحقيق الفوز على ملعبه، والذي غاب عن الفريق منذ الجولة الثانية.

قنا بقيادة فنية جديدة لعبدالرحيم همام، يسعى لتحقيق الفوز وإلحاق الهزيمة الثانية بالشرقية للدخان هذا الموسم.

أبرز الأرقام

قبل لقاء الفريقين مساء الغد، نذكر بعض الأرقام والإحصائيات عن المباراة..

  • لم يخسر الشرقية للدخان خلال آخر 4 مباريات للدوري محققا 4 إنتصارات متوالية، وحال فوزه غدا يحقق الفوز الخامس على التوالي مكررا نفس الإنجاز والمسجل بموسم 2014/2015.
  • لم يحقق قنا الرياضي سوى فوز وحيد بدياره هذا الموسم كان بالجولة الثانية، وبعدها سقط بفخ التعادل مرتين، وخسر مرة وحيدة.
  • لم يخسر الشرقية سوى لقاء وحيد خارج دياره هذا الموسم كان أمام ديروط، غير ذلك فاز في 3 لقاءات آخرى لعبها خارج ملعبه.
  • يمتلك الشرقية للدخان ثاني أقوى خط هجوم بالمجموعة حيث سجل لاعبيه 14 هدفا، ولكن خط دفاعه يحتل المركز السابع بعد أن استقبلت شباكه 8 أهداف.
  • أما قنا الرياضي فيعد ثاني أضعف خط هجوم حيث سجل لاعبيه 6 أهداف، بينما استقبلت شباكه 9 أهداف.
  • ومن ناحية نظافة الشباك “كلين شيت” فلم يستقبل الشرقية للدخان أي أهداف خلال 4 مباريات، في المقابل خسر قنا بـ 3 كلين شيت من 9 مباريات.
  • أكبر خسارة تلقاها الشرقية للدخان كانت أمام ديروط بثلاثية لهدف، أما قنا فلم يهزم بأكثر من هدفين وكانت لفرق المنيا، طهطا، والألومنيوم.
ترتيب الفريقين

وقبل لقاء الفريقان يدخل الشرقية للدخان المباراة متصدرا ترتيب المجموعة برصيد 22 نقطة، أما قنا الرياضي فيلعب اللقاء ولديه 9 نقاط محتلا بها المركز الثالث عشر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.