محافظات

فحص أكثر من نصف مليون مسافربمطار سوهاج الدولى خلال عام 2023

أعلن الدكتور أحمد حسن أبو هاشم وكيل وزاره الصحة بسوهاج عن فحص 579 ألف و 345 مسافر ما بين قادم و مغادر من وإلي عدد من الدول العربية و الأجنبية علي متن 4871 رحلة جوية خلال العام المنصرم 2023 .


وكشف وكيل وزارة الصحة أنه تم الكشف علي 2326 مسافر من خلال عيادة الحجر الصحي بصالتي الوصول والمغادرة ، لافتاً الي أن الفريق الطبي بالحجر الصحي بمطار سوهاج يقوم بالإشراف الصحي الكامل علي التخلص الآمن من المخلفات الخاصة بالطائرات وغيرها من الأعمال الصحية التي تخصه.


وأوضح أبو هاشم أنه تم تزويد قسم الحجر الصحى بمطار سوهاج الدولى بأحدث أجهزة الفحص المتخصصة بفحص المسافرين بجميع المطارات وذلك ضمن إجراءات الدولة المصرية التي تتخذها لرفع مستوي الخدمات الطبية المقدمة للمسافرين بالمطارات.


وأضاف أبو هاشم أنه تم تجهيز عيادات الحجر الصحى بجميع المستلزمات و الواقيات و بما يلزم للتعامل مع أى حاله طارئة.


كما نوه أبو هاشم إلى أنه يتم تسجيل بيانات جميع الركاب القادمين من الخارج على برنامج (متابعة القادمين من الخارج) و متابعتهم ، مع تدريب جميع الكوادر الطبيه العاملة بالحجر الصحى على أحدث طرق التعامل مع المسافرين و الفحص لهم بدقة وأمان.


و أوضح أبو هاشم أن الكوادر الطبية تقوم بدور هام في متابعة تنفيذ إجراءات و احتياطات مكافحة العدوى و تطبيق الإجراءات الوقائية و ذلك حفاظاً علي سلامة الركاب من ناحية و البيئة العامة داخل حدود البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى