أخباراخترنا لك

الصحة العالمية: إصابات كورونا بشرق المتوسط تجاوزت مليون حالة

جهاد علي

قال الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط أن عدد الإصابات في الإقليم بلغت مليون إصابة في حين ارتفعت نسب التعافي بشكل كبير وطالب بالحصول علي المعلومات من مصادرها الرسمية.

وأضاف «المنظري»، قائلًا: «أنه يجب المشاركة والتوسع في الدراسات والبيانات حتي نستطيع التعرف علي المرض ومواجهتة ».

وأوضح المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، أنه مر 6 شهور علي ظهور جائحة فيروس كورونا المستجد  «كوفيد 19»، متابعًا: ما زال أمامنا 6 شهور قادمة ويمكن أن يستمر المرض معنا للعام القادم.

وأكد ضرورة مشاركة الدول جميع البيانات المتعلقة بالمرض مع المنظمة لسهولة وسرعة التعرف عليه والوصول الي جميع خصائص الفيروس والتوصل لعلاج لها.

وناشد الدكتور أحمد المنظري، جميع الدول في كل العالم بإرسال بياناتها الي المنظمة موضحا أنه في حالة عدم إرسال دولة واحدة فقط بياناتها يمكن أن يضيع جهود باقي دول العالم في مكافحة المرض.

وأكد أن الأفراد والمجتمعات عليها اتباع طرق الوقاية  للقضاء على المرض وبمشاركة الجميع حتي يمكن مواجهة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية «عن بعد» اليوم الخميس 16 يوليو، حول أحدث تطورات مرض فيروس كورونا المستجد «COVID-19»، ويشمل تحديثاً عن الوضع العالمي والوضع الإقليمي لجائحة كورونا  وإرشادات منظمة الصحة العالمية حول أنماط انتقال عدوى كوفيد-19، إلى جانب الإجابة على أسئلة الصحفيين والإعلاميين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى