أخبارأهم الأخبار

الصحة العالمية تزف بشرى سارة بشأن أعداد المتعافين من كورونا

إسراء عبدالفتاح

 كشفت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، عن آخر تطورات جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقالت المنظمة فيي بيان لها إنه تم  وصول عدد حالات التعافي من الفيروس في الشرق الأوسط إلى مليون شخص.
وفي نفس السياق، أوضحت أن أعداد المصابين في تزايد، مشيرة إلى تزايد نسبة الإصابات بـ 10% عن الأسبوع الماضي.

وتابعت منظمة الصحة العالمية أن الوفيات ارتفعت في الإقليم بنسبة 13.

وناشدت وزارة الصحة والسكان، عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي”فيس بوك” عدم التنمر على مصابي كورونا تحت هاشتاج «لا للتنمر».

وجاء منشور الصحة كالآتي: «مصابي فيروس كورونا من الفريق الطبي والمرضى والأشخاص المخالطين لحالات مصابة يحتاجون الدعم النفسي .. فلا تؤذيهم لفظيًا أو جسديًا أو نفسيًا لأن ذلك يدفعهم لإخفاء المرض وطلب الرعاية الصحية اللازمة ».

وقد أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، عن خروج 591 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 26135 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 913 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 59 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى