أهم الأخباراخترنا لك

الصحة العالمية: تم الإنتهاء من خطر فيروس كورونا و اعتباره وباء

إسراء عبدالفتاح

أكد تيدروس أدهانوم جيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، على أنه تم القضاء على خطر إحتمال تطور فيروس كورونا إلى وباء.

و أضاف مدير منظمة الصحة العالمية، خلال مؤتمر صحفي، أنه يتم التعامل مع فيروس كورونا بنجاح، ونعمل على تطوير عدد من اللقحات.

الطيران المدني الكويتي للمصريين: لن تدخلوا الحدود إلا في حالة واحدة

قررت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، اليوم الثلاثاء، تعميمًا على جميع المسافرين الوافدين القادمين من الفلبين والهند وبنغلاديش ومصر وسوريا وأذربيجان وتركيا وسيريلانكا وجورجيا ولبنان، إجراء فحص طبي «شهادة- PCR»، يؤكد خلوهم من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) قبل دخولهم البلاد.

وقد أصدرت الإدراة بيان لها يتضمن :«تعميماً لجميع المسافرين الوافدين من العشر دول المذكورة، إجراء فحص طبي (شهادة _PCR)، والتى تؤكد خلوهم من فيروس كورونا المستجد، وذلك قبل دخولهم البلاد».

واشتترطت أن يكون إجراء الفحص صادر من مراكز صحية معتمدة من قبل سفارة دول الكويت.

و أضاف البيان: «أنه في حال عدم وجود سفارة كويتية في الدول المعنية، يجب اعتماد الشهادة من قبل السلطات الصحية داخل بلادهم».

ننشر بيان إدارة الطيران الكويتي بمنع دخول المصريين

و أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، الأحد الماضي، وقف دخول المصريين إلى الأراضي الكويتية، وذلك بناءًا على قرار وكيل وزارة الصحة الكويتية، على خلفية الإجراءات الاحترازية بشأن فيروس كوورنا. 

شاهد البيان .. 
بيان الإدارة العامة للطيران الكويتي
بيان الإدارة العامة للطيران الكويتي
وقف تأشيرات دخول المصريين إلى الكويت و السبب كورونا

وقالت صحيفة القبس الكويتية، نقلا عن مصدر بوزارة الداخلية، إن الوزارة أكدت وقف إصدار جميع أنواع التأشيرات لأبناء الجالية المصرية، وذلك حتى إشعار آخر، وذلك ضمن الخطط الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وقالت مصادر الجريدة الكويتية : «إن من لديهم إقامات داخل البلاد من المصريين غير مشمولين بالقرار، ومن حقهم العودة إلى البلاد، مشيرةً إلى أن القرار يشمل وقف إصدار الزيارات بأنواعها سواء أكانت عائلية أو سياحية أو تجارية أو حكومية، وكذلك وقف سمات الالتحاق بعائل، إضافة إلى وقف سمات الدخول «فيزا العمل».

و أكدت المصادر حسب الجريدة على أن عدد الدول المشمولة بالقرار ارتفع إلى 8 دول، وهي مصر وإيران والعراق والصين وهونغ كونغ وكوريا وتايلاند وإيطاليا.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق