تقارير و تحقيقات

“تمثيلكم شرف وخدمتكم واجب”.. دعاء النجار في حوار لـ”اليوم”: يجب تخصيص لجنة للمرأة داخل نقابة الصحفيين تهتم بقضايا حواء

دعاء النجار تناقش برنامجها الانتخابي في اليوم

استعرضت مسئولة تغطية الملف الصحفي بنقابة الصحفيين، دعاء النجار، برنامجها الانتخابي الذي وضعته لخوض انتخابات أعضاء مجلس النقابة، تحت السن برقم “19”، وقالت إنه يجب تخصيص لجنة للمرأة داخل نقابة الصحفيين تهتم بقضايا حواء بشكل عام، وتتابع مشكلات الصحفيات وما يتعرضن له خلال ممارستهن للعمل الصحفي، إضافة إلى توفير ظروف أفضل الصحفيات المغتربات.

الحفاظ علي كرامة أبناء المهنة أول أهدافي

وأضافت النجار، خلال حوارها ل”اليوم” أنها تسعي للحفاظ علي هيبة وكرامة أبناء المهنة، بجانب التفاوض مع كل الأطراف المعنية لتحسين الأوضاع المالية والاقتصادية للعاملين بالمهنة، مقترحة زيادة القرض الحسن ليصبح ٣ فئات هم ٥ و ١٠ و٢٥.

شباب اليوم يرحبون بالمرشحين لعضوية مجلس نقابة الصحفيين

وطالبت المرشحة لعضوية مجلس النقابة باستعادة حق الصحفيين بتخفيض أسعار تذاكر القطارات والمواصلات العامه لتسهيل الحركة عليهم دون معوقات، مشددة علي تفعيل دور النقابة للتصدي لمنتحلي صفة صحفي، لأنهم أساؤوا للمهنة والعاملين بها.

دعاء النجار يجب تفعيل دور النقابة في مجابهة منتحلي صفة الصحفي

وأشارت إلى تطوير الدورات التدريبية في النقابة بما يتواءم مع التطور العالمي للصحافة، إضافة إلي التعاون مع مؤسسات تدريبية عربية وأفريقيا لتنمية مهارة الصحفيين، موضحة أنها اقترحت توقيع بروتوكول تعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية لحصول الصحفيين على دورات مخفضة في التثقيف السياسي والأمن القومي.

أضافت أنها ستطالب الجهات المعنية بتخصيص دور مناسبات للصحفيين وأسرهم، أو الحصول علي تخفيضات لهم عند قصدهم دار مناسبات بعينه، مشددة علي وضع دراسة جذرية لاستغلال الأدوار الشاغرة بالنقابة لإيجاد موارد جديدة بالنقابة. وطالبت بالتواصل مع عدد من معارض السيارات المعروفه لحصول الصحفيين علي أسعار سيارات مخفضة، إضافة إلى تسهيلات في السداد، قائلة: “يحب تخصيص لجنه لمتابعة المقترحات والأفكار التي جاءت ببرامج الزملاء المرشحين وعرضها على المجلس لاتخاذ اللازم نحو تنفيذها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى