“الصحة النفسية للأسرة في ظل كورونا”.. ندوة بالمجلس القومي للمرأة بالإسكندرية

0

في إطار المسئولية المجتمعية التي يقوم بها فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية في مجال التوعية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد،  قالت صرحت الدكتورة ماجدة الشاذلي مقررة الفرع، إنه تم عقد ندوة تحت عنوان ” الصحة النفسية للأسرة في ظل وباء كورونا “.

وأوضحت “الشاذلي”، أن الندوة جاءت اليوم الثلاثاء الموافق 15 سبتمبر 2020 بمقر الفرع وألقتها الأستاذة هاجر مرعي والدكتورة ايمان منا عضوتا الفرع وبحضور 15 سيدة.

وتناولت الأستاذة هاجر مرعي الروشته النفسيه للتعامل مع الازمه وكيفيه التقليل من المشاكل الاسريه فى هذه المرحله و اوضحت الأزمات النفسيه المتوقعه في ظل البعد عن الإجراءات الإحترازيه و سبل تجنب العنف الأسري و الضغوط كما اوضحت كيفيه الدعم الأسري و المجتمعي الصحيح في حاله انخفاض اعدادالإصابه أو ارتفاعها بالإضافه إلى عرض استراتيجيات الوقايه في الأسرة و المجتمع.

كما تناولت د/ ايمان منا الاراشادات الصحيه و الأجراءات الوقائيه الواجب اتباعها للحد من انتشار الفيروس و منع الإصابه بالعدوى و الإلتزام التام باستخدام الكمامات في المواصلات العامه و اماكن التجمع المختلفه و السبل الامنه للتخلص منها.

وأشارت إلى اعراض الفيروس المستجدة وسبل التعامل مع المصاب و المخالطين له و الأهتمام بغسيل الأيدي المستمر بالماء و الصابون و التطهير بالكحول و التنظيف المستمر للأسطح.
و اختتمت الندوة بالتوصيه بعدم الاختلاط بكثرة و سرعه التوجه إلى المستشفيات عند ظهور اعراض المرض على الأفراد و عدم التهاون في التعامل مع الأعراض و اهمالها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.