أهم الأخبارالأخبار

الصحة: تسجيل 40 إصابة جديدة بكورونا والإجمالي يصل لـ 442

جهاد علي

قالت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، إنه من الساعة السابعة مساء أمس وحتي الآن تم تسجيل 40 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، وحالة وفاة وحيدة، ليرتفع عدد الإصابات إلى 442 حالة إصابة في مصر.

وأضافت، خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، أن هناك 113 حالة تحولت حالتهم من إيجابية لسلبية للفيروس.

وأوضحت أن هناك حالة وحيدة تسببت في إصابة 54 شخصًا بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، وهو ما يدفع الوزارة إلى التأكيد على ضرورة البقاء بالمنزل.

وأكدت هالة زايد خلال كلمتها بالمؤتمر الصحفي: «أن الوزارة تهدف إلى تقليل الإصابات اليومية، مع متابعة الأبحاث العلمية المختلفة التي تعمل على اكتشاف دواء او مصل لفيروس كورونا المستجد».

ووصلت أن مصر، تهدف إلى تقليل نسبة الإصابات اليومية، اليوم الاربعاء، بحيث لا تحدث جميعها في وقت زمني قليل، على عكس ما يحدث في الدول الآخرى.

وتابعت وزيرة الصحة: «نعمل على تقليل النسبة حتى نتيح للمستشفيات استيعاب الحالات، وذلك بزيادة قدرتها الاستيعابية».

صادم.. إصابة شخص بسلالتين من فيروس كورونا في آن واحد

أعلنت شركة أدوية آيسلندية، اليوم الإربعاء، عن تشخيص إصابة مواطن في البلاد بسلالتين من فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» في آن واحد.

وذكر المدير التنفيذي لشركة «deCODE genetics»، كاري ستيفانسون، في حديث إلى هيئة البث الآيسلندية الوطنية «RÚV»، أن السلالة الثانية، التي أصيب بها الشخص الذي لم يكشف عن اسمه حتى الآن، هي طفرة في الفيروس الذي بدأ تفشيه أواخر العام الماضي من مركز محافظة هوبي الصينية مدينة ووهان.

«مبيفتحش».. غضب من العمالة غير المنتظمة بسبب رابط القوى العاملة

وأضاف كاري قائلًا: «هذا النوع المتحور من الوباء يعد أخطر أكثر عدوائية من الفيروس الأصلي، موضحًا أن جميع الأشخاص الذين انتقل إليهم كورونا من ذلك الشخص أصيبوا بالسلالة الثانية» وفقًا لصحيفة Reykjavík» Grapevine».

وتابع أن الإصابات بهذة السلالة لم تسجل في دولة آخرى لحد الآن، مؤكدًا أن فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» هيتطور مع مرور الوقت نحو زيادة عدوانيته.

وأوضح ستيفانسون إن نحو 1% من سكان آيسلندا أصيبوا على الأرجح بفيروس كورونا المستجد، ما يتجاوز بشكل ملموس الحصيلة الرسمية.

والجدير بالذكر آيسلندا  سجلت حتى الآن رسميًا حالتًا وفاة و648 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق