أخباراخترنا لك

الصحة تشدد على ضرورة تطهير الأسطح خلال فترة العزل المنزلي لمصابي كورونا

شددت وزارة الصحة والسكان، على المصابين بفيروس كورونا المستجد، خلال العزل المنزلي على ضرورة تنظيف الأسطح باستمرار للوقاية من انتشار فيروس كورونا لباقي أفراد الأسرة.

وأشارت وزارة الصحة والسكان، في منشور لها عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، إلى ضرورة تطهير الأسطح المشتركة في المنزل مثل ” مقابض الأبواب، التليفون الأرضي، الطاولات، الكمبيوتر، الحمام” لمنع انتقال العدوى لبقية أفراد الأسرة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف.

وناشدت وزارة الصحة والسكان، المواطنين في حال أي ظهور أعراض مرضية لفيروس كورونا الالتزام بتطبيق العزل الذاتي في المنزل والتوجه إلى أقرب مستشفى تابعة لوزارة الصحة و السكان،  أو الاتصال مباشرة بالخط الساخن “105” للاستفسارات عن فيروس كورونا.

كما لفتت إلى أهمية متابعة مرضى العزل المنزلي لحالتهم الصحية على الرقم “1440” ، مؤكدة أن تلك الخطوط تتميز بتقديم استشارات طبية دقيقة وسريعة للمواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى