أهم الأخبارفيديوهات

الصحة تطمئن الناخبين: كله تحت السيطرة

إيمان هاني

أدلت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد أدلت بصوتها الانتخابي في مدرسة مصطفى كامل الإعدادية بنين بمنطقة مصر الجديدة، مؤكدة  حرص الوزارة على متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية أثناء إدلائها بصوتها الانتخابي.

وأضافت، خلال اتصال هاتفي ببرنامج “صباحك مصري” عبر فضائية “إم بي سي مصر 2″، اليوم الثلاثاء، أن الوزارة وضعت خطة تتكون من عدة محاور لتأمين العملية الانتخابية، حيث تم نشر عدد من سيارات الانتخابية في محيط مختلف اللجان الانتخابية، فضلا على درجة الاستعداد بالمستشفيات المحيطة بالمقار الانتخابة للدرجة القصوى، معقبة :” كله تحت السيطرة”.

وأشارت إلي أنه تم مراجعة المخزون الاستراتيجي من أكياس الدم والبلازما، مشددا على أن كافة اللجان الانتخابية مؤمنة طبيا بالكامل.

وبدأـت الانتخابات في داخل مصر من صباح اليوم الثلاثاء 11 أغسطس وتستمر حتى مساء الأربعاء 12 أغسطس.

ويختار الناخب عدد من المرشحين يمثل عدد المقاعد المطلوبة بالنظام الفردى، إضافة إلى إحدى القوائم المرشحة في دائرته من بين 4 دوائر بنظام القائمة تمثل كل منها عدد من المحافظات بينما تتمثل المقاعد الفردية المحافظة التي ينتمى لها الناخب، ويتم إعلان نتيجة الجولة الأولى في موعد أقصاه 19 أغسطس.

ويمكن للناخب المقيد اسمه في الكشوف الانتخابية التعرف على مكان لجنته في انتخابات مجلس الشيوخ من خلال موقع اللجنة العليا للانتخابات عن طريق إدخال الرقم القومى المكون من 14 رقمًا.

وشدد المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات ونائب رئيس محكمة النقض، على التزام جميع أطراف العملية الانتخابية فى انتخابات مجلس الشيوخ 2020، بارتداء الكمامات الطبية يومى الاقتراع بالداخل والمحدد لهما يومى الثلاثاء والأربعاء المقبلين للوقاية من جائحة فيروس كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى