أهم الأخبارتوك شوفيديوهات

الصحة تكشف تطورات الحالة الصحية لمصابي حريق كنيسة أبو سيفين

قال حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن سيارات الإسعاف وصلت إلى موقع حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة في محافظة الجيزة في التاسعة صباحا بعد دقائق من نشوب الحريق الذي راح ضحيته 41 شخصا، وأصيب 14 آخرين.

وأضاف حسام عبدالغفار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد، أنه جرى الدفع بـ 37 سيارة إسعاف، لنقل المصابين إلى المستشفيات وعمل الإسعاف العاجل.

وبين المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن الإصابات المباشرة بسبب النيران كانت بسيطة وعبارة عن حالتين فقط أصيبوا بحروق في القدم، مشيرا إلى الوفيات جاءت بسبب الاختناق الناتج عن دخان الحريق.

وأكد حسام عبدالغفار، أن الجثامين واضحة المعالم وليس بها تشوهات وقد جرى تسليمهم لذويهم، موضحا أن المصابين حالتهم مستقرة، ما عدا حالة واحدة غير مستقرة وأخرى تحت الملاحظة في العناية المركزة، وربما يغادر المصابون المستشفيات غدا.

واختتم المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان بالإشارة إلى أن الدولة المصرية تعاملت بشكل عاجل مع الحادث الأليم، لتقديم الإسعافات والعلاج للمصابين، فضلا عن الدعم النفسي والمعنوي. https://www.youtube.com/watch?v=HuOa5l8vJjs

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى