أهم الأخبارالأخبار

الصحة تكشف تفاصيل أولى حالات فيروس «كورونا» في مصر

إسراء عبدالفتاح

قال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، والمتحدث الرسمي للوزارة، إن الوزارة نجحت في اكتشاف اول حالة شخص أجنبي مصاب بفيروس “كورونا” بفضل الخطة الاحترازية الوقائية التي تطبقها الوزارة.

وأشار إلى أن ذلك من خلال تفعيل البرنامج الإلكتروني لتسجيل ومتابعة القادمين من الدول التي ظهرت بها إصابات بفيروس كورونا المستجد ومن خلال الفرق الوقائية التي تتابعهم على مدار الساعة.

ولفت إلى أنه تم إجراء التحاليل المعملية للحالة المشتبه فيها والتي جاءت نتيجتها ايجابية للفيروس، ولكن بدون ظهور أى أعراض مرضية.

رسميًا.. إعلان أول حالة إصابة لأجنبي بفيروس «كورونا» في مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية ومنظمة الصحة العالمية،منذ قليل، عن اكتشاف أول حالة إيجابية حاملة لفيروس كورونا المستجد داخل البلاد لشخص “أجنبي”.

النزيف يتزايد.. ارتفاع مريب في أعداد ضحايا «كورونا»

قالت اللجنة الوطنية للصحة بالصين، في بيان لها اليوم الجمعة، إن حصيلة ضحيا فيروس كورونا القاتل، وصلت إلى 1483 حالة وفاة و63932 حالة إصابة مؤكدة.

وأضاف اللجنة أن تقرير ضحايا ومصابي الالتهاب الرئوي، الذي أسمته منظمة الصحة العالمية (كوفيد-19)، يأتي حصر على أنحاء البلاد بالصين.

وتابعت في التقرير اليومي، أنها سجلت 121 حالة وفاة، يوم الخميس، بواقع 116 حالة وفاة في مقاطعة هوبي بوسط الصين (مركز انتشار الفيروس).

يأتي ذلك بالإضافة إلى حالتين في مقاطعة هيلونغجيانغ شمال شرقي الصين، وحالة وفاة وحيدة في كل من آنهوي وخنان وتشونغتشينغ.

كما أشارت اللجنة الصينية، إلى أنه تم أيضا تسجيل 6723 حالة تعاف من المرض حتى نهاية يوم الخميس.

وتابعت أن حالات الإصابة المؤكدة المؤكدة الجديدة بفيروس كورونا الجديد، سجلت تراجعًا لليوم العاشر على التوالي، لافتة إلى أنه تم تسجيل إجمالي 267 حالة إصابة مؤكدة جديدة، الخميس، خارج المقاطعة.

قال الرئيس المشارك في مركز إحصائيات الأمراض المعدية التابع لجامعة فلوريدا الأمريكية، إن ما يقرب من ثلثي سكان كوكبنا، قد يصاب بفيروس كورونا الجديد.

فيروس كورونا في الصين

ووفقا لقناة «روسيا اليوم»، فإن إيرا لونجيني، الخبير بمنظمة الصحة العالمية، أشار إلى أن إجراءات الحجر تعمل على بطئ انتشار الفيروس، لكنها لن تتمكن من إيقافه، لافتًا إلى أنه تسلل إلى خارج الصين قبل اتخاذ هذه الإجراءات.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق