أهم الأخبارالأخبار

الصحة: فرق مزيفة تزعم تعقيم المنازل من فيروس كورونا

إسراء عبدالفتاح

قالت  وزارة الصحة والسكان ممثلة فى قطاع الطب الوقائى، إن الوزارة لا تقوم بتوجيه أى فرق وقائية للمنازل لتعقيمها إلا للأماكن التى ظهر فيها وباء كورونا نتيجة مخالطة شخص مصاب لأهل المكان أو تواجده لأى سبب من الأسباب به.

و أضافت وزارة الصحة والسكان أن أى فرق حرفتها تنظيف البيوت وتعقيمها تنتحل صفة وزارة الصحة يتم التعامل معها قانونا، مؤكدة أنه يجب التحقق من شخصية أى شخص سيؤدى عمل بالمنزل سواء خاص أو عام.

وأضافت وزارة الصحة أن بعض الأشخاص يستغلون الأزمات فى تحصيل مبالغ بشكل وهمى بادعاء تنظيف البيوت وتطهيرها وتعقيمها بسبب وجود وباء كورونا بادعاء أنهم ضمن فرق وزارة الصحة والسكان الوقائية.

معامل وزارة الصحة تفجر مفاجأة بشأن سعر تحليل فيروس كورونا

قال الدكتورة نانسي الجندي، رئيس الإدارة المركزي لمعامل وزارة الصحة، إن هناك خلية نحل تعمل داخل مراكز التحليل، لأعداد تحليل pcr  للمواطنين قبل سفرهم بـ24 ساعة خلال الفترة المقبلة.
وتابعت “الجندي”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج مع الإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامج “كل يوم”، المذاع على فضائية “on e”، مساء الأحد، أن الحديث بأن التحليل قيمته أكثر من 2000 جنيه، وبأن هناك تحليل مستعجل أمر غير صحيح.ولفتت إلى أن قيمة التحليل هي 1000 جنيه وللأجانب و70 دولار، وهذه هي التكلفة الحقيقية للتحليل، ولا نهدف لتحقيق أي أرباح، لأن الدولة لا تميز بين المصريين.

الصحة: ارتفاع حالات فيروس كورونا في مصر لـ ٥٥ حالة

أعلن الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، عن وصول عدد مصابين بفيروس كورونا داخل مصر لـ55 حالة.

وأضاف “مجاهد” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج “الحكاية”، أن العدد ارتفع من 48 حالة أمس إلى 55 حالة مصابة بالفيروس اليوم.

من جهة أخرى، قالت وزيرة الصحة المصرية، الدكتورة هالة زايد، إنه سيتم نقل المصابين بفيروس كورونا في مصر، عن طريق الطيران من الأقصر للنجيلة، موضحة: “عملنا تقصي وأخذنا عينات، وطلع 45 إيجابي، وتواصلنا مع وزارة الداخلية لتحديد المخالطين المباشرين وغير المباشرين، محتاجه فريق ينزل من منظمة الصحة العالمية، تيجي المركب وناخد عينة عشوائية، ولا توجد أي دولة لديها مقدرة على التحليل الكامل لجميع المواطنين”.

الحكومة: موقع إلكتروني وخط ساخن للرد على الاستفسارات وحجز ميعاد إجراء تحليل كورونا

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، اجتماعاً؛ لإيجاد حلول عاجلة لمشكلة تكدس وتزاحم الراغبين في إجراء تحليل فيروس “كورونا” للمواطنين الراغبين في السفر للخارج، وذلك بحضور وزراء: السياحة والآثار، والصحة والسكان، والطيران المدني، والدولة للإعلام.

وفي مستهل الاجتماع، أكد رئيس الوزراء أن هدف الاجتماع هو تسهيل الخطوات اللازمة لإجراء اختبارات وتحليل فيروس “كورونا” المستجد COVID-19 للمواطنين المسافرين إلى خارج البلاد؛ حتى لا يتكرر التزاحم الذي حدث اليوم أمام المعامل المركزية لوزارة الصحة والسكان.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق