أهم الأخبارالفيديوهات

الصحة: وضعنا مستقر ونناشد المواطنين بإجراءات التباعد والكمامة (فيديو)

إسراء عبدالفتاح

أكد علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة أنه لن يتم النيل من وزارة الصحة المصرية بعد أن حققت نجاحات كبيرة وأن الأعداد التي تسجل في مصر تسجل في يوم واحد في روسيا أو أمريكا وأثبتنا للعالم اننا جديرين بالاحترام والتقدير والكل اشاد بتعامل وزارة الصحة مع أزمة فيروس كورونا.

شاهد .. 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة  «صدى البلد»،  وضعنا مستقر ونناشد المواطنين بالاجراءات والتباعد والنظافة والكمامة مما سيقلل الاعداد مشيرا إلى أن عدد المسحات تعدت 180 الف مسحة بخلاف الكواشف السريعة تعدت 200 الف.

وقد كشف الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، تفاصيل وفاة الدكتور وليد يحي الذي توفى متأثرا بفيروس كورونا، قائلًا: « هو دكتور مقيم نساء وتوليد بمستشفى المنيرة، وشعر بالاعراض يوم الخميس وتم التعامل معاه في المستشفى »، معقبًا: «ويوم السبت زادت الأعراض وفضلوا أن ينقلوه مستشفى التامين الصحي وكان يمكن معالجته في مستشفى المنيرة ولكن زملاءه تقاعسوا ولم يدخلوه الرعاية المركزة».

شاهد .. 

وأضاف رئيس قطاع الطب الوقائي،خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع عبر قناة «صدى البلد»، مساء اليوم الاثنين، أنه تم فتح تحقيق من جانب وزيرة الصحة وكان المفترض أن يدخل الرعاية المركزة في المستشفى ولا يتم نقله خاصة أنه يوجد رعاية مركزة على اعلى مستوى في المستشفى ومجهزة للتعامل مع الحالات الصعبة.

وتابع: أنه هناك اطباء اصيبوا في مسشتفيات وتم علاجهم فيها مثل النجيلة أو العجمي والشيخ زايد.

وأكد الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، أن جميع مستشفيات وزارة الصحة مفتوحة لأعضاء الأطقم الطبية المصابين بفيروس كورونا المستجد.

وأشار في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع عبر قناة «صدى البلد»، مساء اليوم الاثنين، إلى أن هناك 800 فرد من الأطقم الطبية مصابون بكورونا.

اقرأ أيضًا◄ وزيرة الصحة تُعلن فتح تحقيق عاجل في واقعة وفاة طبيب مستشفى المنيرة

أشارت وزيرة الصحة والسكان، إلي إصابة 291 من الاطقم الطبية بمستشفيات الحميات والصدر والعزل، من بينهم 69 طبيب وطبيبة، لافتة إلي وفاة 11 من الأطقم الطبية وذلك منذ بداية الجائحة وحتى اليوم، مؤكدة أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق