وزيرة الصحة تكشف تفاصيل إجراءات إعادة فتح الساحل الشمالي

0

جهاد علي

كشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الإربعاء، عن إجراءات إعادة فتح الساحل الشمالي، وما تم على أرض الواقع.

حيث شملت الإجراءات توزيع الأكشاك التى يتوافر بها الأدوية والمطهرات على جميع الأماكن، وتشغيل مستشفى العلمين، والانتهاء من تدريب الفرق التمريضية قبل التعامل مع المواطنين من خلال الأكشاك.

وأكدت «زايد»، أن التوسع في إجراءات إعادة الفتح، إنما يتم بناءً على إعادة تقييم الوضع الوبائي في مصر، وأحدث الدراسات العلمية فى هذا الشأن على مستوى العالم، والقرارات المتخذة عالميًا في إجراءات الفتح.

وأشارت الوزيرة إلى أن بعض الدراسات تؤكد أن معدل انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، يزيد فى الأماكن المغلقة بمعدلات أعلى بكثير عن الأماكن المفتوحة.

حيث أوضحت الدراسات أن معدل الإصابة يصل إلى 75% في الأماكن المغلقة مقارنة بـ 12.5% بالأماكن المفتوحة.

كما حددت الدراسات عددًا من عوامل الخطورة، منها المسافات القريبة بين الأشخاص، والتعرض لفترة زمنية طويلة لحالات مصابة، وكذا التهوية الخاصة بالأماكن المغلقة.

ويأتي ذلك اجتماع مجلس الوزراء، لمتابعة آخر المستجدات فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، الذي عقد اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بمقر مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.