أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

“الصحفيين” تقرر غلق جميع أدوار مبنى النقابة لمدة أسبوعين

إسراء عبدالفتاح

أكد الكاتب الصحفى محمد شبانة، سكرتير عام نقابة الصحفيين، أنه تقرر غلق جميع أدوار مبنى نقابة الصحفيين لمدة أسبوعين.

وأوضح شبانة فى بيان رسمى، أنه فى إطار مثل هذا الظرف الذى نواجهه أصبح لزاما علينا اتخاذ كل إجراءات الحيطة حفاظا على حضراتكم جميعا ونفيدكم أنه بعد التشاور والبحث مع النقيب ضياء رشوان والزملاء بالمجلس وعدد من المتخصصين وجدنا أنه من الأفضل غلق جميع أدوار النقابة لمدة أسبوعين.

وأضاف سكرتير عام نقابة الصحفيين أنه تقرر اقتصار العمل خلال تلك الفترة على خدمات الضرورة فقط والمتواجدة بالدور الأرضى وهى العلاج وصرف الإعانات، والبدل، والقروض، وتجديد الاشتراكات، وشراء مستلزمات الإجراءات الوقائية كالكحول والكمامات وغير ذلك.

وتابع شبانة : «مع العلم أن كل تحويلات العلاج الآن تتم أونلاين من خلال خدمة الواتس آب عن طريق موظفين العلاج مع جميع المعامل ومراكز الأشعة والمستشفيات».

الأزهر يوضح ضوابط الألعاب في الإسلام بعد أزمة «بابجي»

قال الخبير السياحى مصطفى النجار، إن بعض الدول السياحية الكبرى فى أوروبا، أعلنت عن جدول تشغيل للسياحة والفنادق والشركات المختصة، وهو ما ياخذ وقتا، ولكن هذه الدول احتفظت لنفسها بحق التحكم والسيطرة فى الزوار، وليس بالضرورة حينما توضع الجداول أن السياحة قد عادت لها.

وأضاف خلال برنامج “المصرى أفندى” على قناة القاهرة والناس، اليونان أعلنت عن الفتح خلال الفترة المقبلة، ولكن حتى هذه اللحظة أعداد الدول ضئيلة جدا، وأغلب دول أوروبا ستعتمد على السياحة الداخلية كما فعلت مصر، ولكن المشكلة فى مصر أن السياحة موسمية، ولذلك فى فترة العيد، ذهب للسياحة أعداد صغيرة للغاية، والسياحة الداخلية ليست هى الأهم فى مصر.

وتابع، الدول التى أبدت استعدادها للسياحة إلى مصر، ألمانيا وأوكرانيا وإيطاليا، ولكن ترتيبات الدولة مازالت قائمة، وكل فندق سيأخذ شهادة أنه مؤهل للعودة، وهناك مجموعة من الاجراءات منها إلغاء الأوبن بوفيه، وأن أدوات الطعام ستستخدم مرة واحدة فقط، وتباعد بين السياح، وأعتقد أن العودة ستكون فى أكتوبر، فالخسائر فى العالم ستصل فى العالم إلى 900 مليار دولار، مختتما، ألمانيا دفعت لشركة طيرانها 9 مليار دولار، وسنغافورة أعلنت ضخ 13 مليار دولار فى شركة طيرانها أيضا، فالعالم كله خسر 100 مليون وظيفة بسبب الخسائر ، وفى مصر، هناك حملات على الانترنت وترويج لأماكن سياحية، والتأكيد على أن مصر تتخذ كافة الإجراءات الاحترازية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق