أخبار أسيوطأهم الأخبارتقارير

“الصنف لسائقي النقل وورش الخردة.. “اليوم” يخترق أوكار المخدرات بأسيوط

عبدالباسط جمال
على الرغم من الحملات الأمنية المكثفة، التي توجها وزارة الداخلية على مدار الساعة، ونجاحها في القبض على مروجي وبائعي المخدرات، إلا أن تلك الجهود المبذولة ليست كافية للقضاء على الظاهرة، بل يجب على توجيهات أخرى مثل أدوار إعلامية، واجتماعية ونفسية، بخلاف الدور الأمني، حتى نتمكن من القضاء عليها.

ومن مدينة أبوتيج بأسيوط رصدت عدسة “اليوم” ما يلي أكشاكا لبيع الشاي والقهوة على الطريق، يضربون بعرض الحائط كافة القوانين والأعراف رغم ملاحقة الأمن لهم إلا أنهم استباحوا حرمة الطريق وقاموا بفرش نصبات وغرز للشاي من بيع المواد المخدرة؛ لبعض سائقي النقل وورش للخرده غير مرخصة.

الغرز وتجارة المخدرات
يقول محمد شاكر 28 عاما «سائق» إن هناك الكثير من أصحاب نصبات الشاى «في حالهم» على حد قوله ويكسبون قوت يومهم من بيع الشاي والمشروبات لسائقي النقل الثقيل.

وأضاف الشاب العشريني، أنهم لا حول لهم ولا قوة، ولكن هناك الكثير من هذه النصبات تتحول إلى «غرز» في الليل دون رقابة من أحد.

ويرى علاء أحمد «موظف» أن أشكال التعدي على حرمة هذه الطرق السريعة تحتاج إلى وقفة، فنحن المصريين تكبدنا فاتورة إنشاء طرق ومشروعات جديدة ولا نريد أن نرى تعبنا يطير فى الهواء حتى لا تتحول الطرق الجديدة مثل القديمة، وطالب شاكر، بالضرب بيد من حديد على المخالفين وكل من تسول له نفسه التعدى على حرمة الطريق العام.

احتلال الشوارع

يضيف حمدي جمال، 27 عاما، ان ظاهرة احتلال ارصفة الشوارع والعوائق الحديديه فرضت نفسها فى الشارع الابوتيجي و ان الباعه الجائلين والاشغالات اصبحت كابوس مخيف في معظم الشوارع بالاضافة للحواجز الحديديه المنتشره امام بيوت الاهالى لمنع المواطنين من السير اوركن سيارتهم امام منازلهم فوضعوا حواجز كان الشارع ملكهم ويعتبر هذا تعدى على حرم الطريق.

مصدر إزعاج
ويشير إبراهيم عنتر، 23 عاما، طالب، يقطن غرب السكه بمدينة ابوتيج، إنه يعاني منذ 5 اعوام من مشكله ورش الخرده والحداده والتي بغرب السكه بمدينة ابوتيج، والتي تقام بجوار محول الكهرباء وانه لايقدر على المزاكره والنوم بسبب اعمال الحداده بجوار منزله حيث تتطلب ادوات تثير الازعاج ويضيف ابراهيم، ان هذه الأعمال المزعجه تمتد عملها لساعات متأخرة من الليل وبعضها يعمل لـ24 ساعة متصلة، فضلا عن إعاقة حركة المرور والمعاكسات والمضايقات ضد المارة.

الخطورة
وأضاف طارق بسالي، 30 عاما، موظف، أن مشكله انتشار ورش الخرده والحدادة بهذا الشكل وبهذه المنطقة السكنيه تسبب ضررًا جثيما وإزعاجا غير عاديا لدى العامه ويقدر عدد المتضررين حوالي 200 أسره يتضرورن من عمليات تسييح الخراطيم البلاستيك في الشارع وبجانب محول كهرباء ضخم يكاد أن ينفجر في أي لحظه، بالإضافه إلى تقطيع الحديد بصاروخ الكهرباء بجوار المحول الذي من الممكن عمل ماس كهربائي مما يجعل حياتنا مهدده بين الحين والآخر.

البلطجة علنا
وناشد حشمت جابر، 45 عاما، من سكان المنطقة، محافظ أسيوط باتخاذ التدابير اللازمه خاصة مع مسببي الأضرار الجسيمة بالمنطقة وهما المواطنين، ع . ح ، صاحب ورش خرده بغرب السكه، و ا . ك ،صاحب ورش خرده أيضا بغرب السكه؛ حيث أنهما يعملان بدون تراخيص ولا تحرك أي مسئول وهذا بالإضافه لتحديه المسئولين بقوله أنا مسنود من جهات عليا ومحدش مالي عيني أنا عاطف بيه.

طامة كبرى
كانت حصيلة تسييح الخراطيم وحرق مخلفات الخرده على مر 5 اعوام مضت، اصابة نحو 9 أشخاص بينهم طفلين بالاختناق ومنهم بمرض الربو، ذلك جراء اشعال السنة اللهب في المخلفات في وقت متأخر من الليل حتى الصباح غير ان بسبب هذه الفعله تسبب في اغلاق بعض المحلات التجارية الخاصة بحرف الخرده، عدة شهور في 2017

رد مسئول
أكد المهندس يسري كامل رئيس مجلس مدينة أبوتيج، أنه لا تهاون مع أي مخالف وسوف يتم تحرير محاضر فوريه ضد أي مخالف مهما كان إذا تم رصده وتبينت حقيقة مخالفته.

جدير بالذكر أن شرطة السكه الحديد قامت بعمل حملات مكثفة للتفتيش على أصحاب مخازن الخرده لضبط أي شيء صالح يمت لها بصلة، وأسفرت الحملة عن ضبط ع . ح متلبسا بجزء من قضبان السكه الحديد وضبط آخر يستولى على بعض الحجاره ومفتاح خاصين بالسكك الحديدية.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق