أخبارأهم الأخباراخترنا لك

الصين تحذر من أكل الجمبري لوجود عينات كورونا بداخله

جهاد علي

قررت مصلحة الجمارك العامة الصينية وقف الواردات من ثلاثة منتجين للجمبري الإكوادوري بعد أن أظهر فحص العينات وجود تلوث بفيروس كورونا الجديد في الشحنات الواردة منها أوائل الشهر الجاري.

وقال رئيس مكتب سلامة استيراد وتصدير الأغذية بمصلحة الدولة الصينة العامة للجمارك «بي كه شين» – في تصريح اليوم السبت – إن عينة واحدة تم جمعها من الجدار الداخلي لحاوية لنقل الجمبري الأبيض المجمد من شركة «Industrial Pesquera Santa Priscila S.A»، وعينات من التغليف الخارجي للمنتجات من كل من «Empacreci SA و Empacadora Del Pacifico Sociedad Anonima Edpacif S.A » كانت إيجابية لفيروس كورونا الجديد في 3 يوليو الجاري.

وأضاف شين أنه تم إصدار قرار بإعادة الجمبري المجمد الذي أنتجته الشركات الثلاث بعد 12 مارس أو إعدامها.

وأجرت الجمارك الصينية اختبارات على 227934 عينة تتعلق بأغذية السلسلة الباردة المستوردة حتى التاسع من يوليو الجاري، وذلك في إطار جهود منع انتقال فيروس كورونا من خلال الأطعمة المستوردة المجمدة.

«تهددهم بالاختناق».. لجنة مكافحة كورونا تحذر من خطورة ارتداء الكمامة لحديثي الولادة

وحذرت الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، من أن ارتداء الأطفال والرضع الكمامات تزيد خطورة تعرضه للاختناق، حيث أنه في تلك السن لا يستطيع الطفل أن يعبر أنه في حالة ضيق تنفس.

وأضافت «العسال»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، والمذاع على فضائية «اكسترانيوز»، أنه من المفترض ألا يرتدي الأطفال والرضع كمامات لأن في تلك الفترة العمرية يكون مجرى التنفس عند الطفل أضيق من البالغين.

وأشارت إلى أن من الممكن وقاية الأطفال والرضع من خلال تحقيق التباعد الاجتماعي، بترديد «محدش يقرب من البيبي»، مضيفة أنه من الممكن وضع طبقة من القماش الخفيف «البيشة» على عربته، والاهتمام بمستوى النظافة وغيرها من الإجراءات الوقائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى