أهم الأخبارالأخبار

الصين تعلن ارتفاع حالات الإصابات والوفيات بفيروس كورونا

أحمد سالم

أصين نحو 406 حالات مؤكدة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، في بر الصين الرئيس، بينما توفي 52 حالة جديدة، حسبما أعلنت للجنة الوطنية للصحة في الصين.

وبهذا العدد يرتفع إجمالي الوفيات إلى 2718 والإصابات المؤكدة إلى 78190 حتى نهاية أمس، إذ سجلت مقاطعة هوبي 401 حالة إصابة مؤكدة جديدة بالفيروس من إجمالي الإصابات المسجلة في شتى أنحاء الصين و52 وفاة هي جميع الوفيات الجديدة المسجلة.

وذكرت اللجنة الوطنية في الصين، خلال تقريرها اليومي، أنها سجلت 439 حالة مشتبه في إصابتها، بينما بلغ رقم المتعافين 2422 شخصا خرجوا من المستشفيات بعد شفائهم، ليصل إجمالي من غادروا المستشفيات بعد شفائهم إلى 29775 شخصا.

الفيروس في الكويت

أعلنت الكويت، منذ قليل عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 8 حالات جميعهم قدموا من إيران، وجاء  وذلك وفقًا لـ«قناة سكاي نيوز عربية«، في نبأ عاجل لها.

ويذكر أن وزارة الصحة الكويتية، أعلنت سابقًا  عن نتيجة الفحوصات الأولية، التي أكدت إصابة ثلاثة حالات مؤكدة بوباء فيروس كورونا المستجد والذي يعرف حاليًا بـ(كوفيد- 19).

وأوضحت الوزارة، في بيان صادر لها، أن الحالة الأولى لمواطن سعودي والذي يبلغ من العمر الـ61 عامًا، والحالة الثانية لمواطن كويتي، يبلغ من العمر الـ53 عامًا، وأن الحالة الصحية للمصابين إلى الآن مستقرة، ولم تظهر عليهم أى أعراض للمرض.

وأشارت إلي أن الحالة الثالثة، تعتبر لغير محددي الجنسية (بدون)، والذي يبلغ من العمر الـ21 عامًا، وتظهرت عليه أعراض أولية للمرض، مؤكدة أن جميع الحالات الثلاثه تحت الملاحظة المستمرة من قبل الهيئة الطبية.

وأكدت الصحة الكويتية، أن هناك تنسيق مع جهات وهيئات معينه في الدولة، تعمل على اتخاذ كافة الاجراءات الضرورية واللازمة، وجاء ذلك وفقًا للتوصيات العلمية وبعض المعايير وشروط  المعتمدة لمنظمة الصحة العالمية.

وأضافت أيضًا أنها قامت بعمل مسوحات للكشف عن الفيروس باستخدام الكواشف الفيروسية المعتمدة للكشف عن «فيروس كورونا».

كورونا في البحرين

ومن جانبها، أعلنت أيضًا وزارة الصحة البحرينية، عن أول حالة مصابة بفيروس كورونا، لمواطن بحريني قادم من إيران، حيث تم الاشتباه به وظهرت عليه أعراض الوباء، وعلى الفور تم نقلة إلى الحجر الصحي وإجراء الفحوصات اللازمة والتأكد من إصابته، كما بدء تطيبق الإجراءات والتدابير اللازمة لمن خالطهم المريض.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق