اخترنا لكالأخبار

الصين تعلن السيطرة على فيروس كورونا مرة آخرى

جهاد علي

أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، صباح اليوم الثلاثاء، عن عدم تسجيل أي حالات وفاة أو إصابة محلية بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، فيما تلقت تقارير حول 32 حالة إصابة جديدة في اليوم نفسه جميعها وافدة من الخارج، ما رفع إجمالي عدد الحالات الوافدة إلى 983 حالة.

كما ذكرت اللجنة، خلال تقريرها اليومي، أن إجمالي حالات الوفاة في الصين تقف عند 3333 شخصًا، والإصابات بلغت 81 ألفا و919 حالة، فيما شهد يوم أمس خروج 89 شخصا من المستشفيات بعد شفائهم، ليصل إجمالي المتعافين إلى 77 ألفا و167 شخصا.

وأضافت اللجنة أنه تم الإبلاغ عن 12 حالة جديدة مشتبها في إصابتها جميعها وافدة من الخارج، فيما انخفض عدد الحالات الخطيرة بواقع 54 لتصل إلى 211 حالة، كما أن 14 ألفا و499 شخصا كانوا على اتصال وثيق بالمصابين مازالوا تحت الملاحظة الطبية.

وتابعت اللجنة أنه تم أيضا الإبلاغ عن 30 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، بدون أعراض يوم أمس منها 9 حالات وافدة. مشيرة إلى أنه بنهاية يوم أمس، تم الإبلاغ عن 914 حالة إصابة مؤكدة من بينها 4 حالات وفاة في منطقة «هونج كونج» الإدارية الخاصة، و44 حالة مؤكدة في منطقة «ماكاو» الإدارية الخاصة، و373 حالة في «تايوان» بما فيها 5 حالات وفاة، فيما خرج 216 مريضا في «هونج كونج»، و10 في «ماكاو»، و57 في «تايوان» من المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء.

الصين تعلن إصابة 39 حالة جديدة ووفاة حالة واحدة

وأعلنت الصين، مساء أمس، عن تسجيل 39 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، باستثناء حالة واحدة واردة من الخارج.

حيث تأتي هذة الأرقام الجديدة ارتفاعًا من 30 حالة سابقه، في الوقت الذي ارتفع فيه عدد الحالات التي لم تظهر عليها أعراض.

وقالت لجنة الصحة الوطنية في بيان وفقًا لـ«سكاي نيوز عربية»، إنه تم التعرف على 78 حالة جديدة لم تظهر عليها أعراض فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، بنهاية يوم الأحد الماضي، مقابل 47 حالة سابقًا.

وأظهرت البيانات الجديدة تسجيل حالة وفاة واحدة في الخامس من أبريل في الصين.

«3 دقائق».. الصين تلتزم الصمت تكريمًا لضحايا كورونا

والتزمت الصين الصمت لمدة ثلاث دقائق، في يوم كنس المقابر، الفذ وافق سابقًا،ال تكريمًا للضحايا الذين راحوا نتيجة تفشي وباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

وتم تنكيس الأعلام الوطنية في مختلف أنحاء الصين وفي القنصليات الصينية في الخارج والسفارات، ووقف أنشطة الترفيه العامة، خلال فعالية الحداد الوطني.

وبدأت الثلاث دقائق في تمام العاشرة مساءً، وفي نفس الوقت تم إطلاق أبواق السيارات والقطارات والسفن كما تم إطلاق إنذارات الدفاع الجوي.

والجدير بالذكر، ان مجلس الدولة الصيني، ذكر مساء  الجمعة، أن الحدث يهدف إلى تكريم «الشهداء والمواطنين المتوفين الذين قضوا في الحرب ضد وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)».

كما يذكر أن يوم كنس المقابر هو عطلة صينية سنوية تتجمع خلالها العائلات لإحياء ذكرى أسلافهم وتنظيف قبورهم.

حيث طلبت سلطات الصين، لمنع انتشار وباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، من السكان عدم زيارة القبور وتكريم الموتى من منازلهم بدلًا من ذلك.

وتم أيضًا حظر جميع أحداث إحياء الذكرى العامة، وإنشاء منصات على الإنترنت حيث يمكن أداء المشاعر افتراضيًا في مدينة ووهان بمقاطعة هوبي، مركز تفشي مرض كورونا المستجد في الصين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق