أهم الأخبارتوك شوفيديوهات

الضرائب تكشف تفاصيل مهلة الاستفادة من مشروع قانون التجاوز عن مقابل التأخير

قال رجب محروس، مستشار رئيس مصلحة الضرائب، إن الدولة تنازلت عن جزء من حقها في مقابل التأخير عن سداد الضرائب المستحقة، نظرا للأزمة الاقتصادية الطاحنة التي تضرب العالم نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية.

وأضاف رجب محروس خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن التجاوز عن مقابل التأخير مشروط بتسديد الضريبة المستحقة قبل 30 يونيو الجاري للاستفادة من مشروع قانون التجاوز عن مقابل التأخير.

وطالب مستشار رئيس مصلحة الضرائب، الممولين بسرعة سداد أصل الضريبة المستحقة عليهم أيا كان تاريخ وجوب أدائها أو سبب استحقاقها، في موعد غايته 30 يونيو الجاري، وذلك للاستفادة من التيسيرات الواردة بمشروع قانون التجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية المستحقة على الضرائب التي تختص بربطها وتحصيلها مصلحة الضرائب المصرية وهي ضرائب الدخل، والقيمة المضافة، والدمغة، ورسم تنمية الموارد المالية للدولة.

وبيّن أن الدولة تقف مع المستثمرين وتشجعهم لتوطين الصناعات المصرية، وتحيق هدف الوصول إلى 100 مليار جنيه صادرات، لتخفيض الطلب على العملة الأجنبية، مشيرا إلى أنه هناك قانون لإنهاء المنازعات ينص على أنه بإمكان أي شخص لديه نزاع بالقدم بطلب إلى مأمورية الضرائب وسيتم إنهاء هذا النزاع بالتراضي بين الطريفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى