أهم الأخباراخترنا لك

الضرائب تكشف عن الأسعار الجديدة للسجائر

إسراء عبدالفتاح

كشفت مصلحة الضرائب المصرية، عن  تحديث جدول الأسعار الرسمية لبيع التبغ والسجائر، وذلك في ضوء الأسعار المتداولة و التي تباع بها حاليًا في الأسواق.

و أشارت مصلحة الضرائب المصرية، اليوم الاثنين، إلى أنها ألزمت  كل محلات بيع منتجات التبغ والسجائر، وذلك بعد الإعلان عن جدول أسعار بيع منتجاتها للمستهلك في مكان واضح.

كما أكدت مصلحة الضرائب، في بيان صحفي أنه بمتابعة الأسواق المحلية تبين وجود تفاوت ملحوظ في أسعار بيع السجائر من محل لأخر، مما استوجب تحديث الجدول الموحد لهذه الأسعار، على ضوء الأسعار الفعلية التي تباع بها السجائر حاليًا.

وأوضحت المصلحة أن بعض المحلات تغالي في بيعها، مستغلة عدم تدقيق المواطنين في أسعارها

وفقًا للبيان، تضمن البيان الجدول الموحد لأسعار التبغ والسجائر التي يجب على المحلات أن تضعه في مكان واضح أمام المواطنين وهو كالآتي:

اسعار السجائر
اسعار السجائر
اسعار السجائر
اسعار السجائر
طبيب قلب وأوعية دموية: السجائر الإلكترونية أقل ضررًا من العادية

أكد الدكتور محمد النعا، أخصائي قلب وأوعية دموية، أن السجائر الإلكترونية أقل ضررًا من السجائر العادية.

وأضاف النعا في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج “الحكاية” المذاع عبر “إم بي سي مصر”: أي حاجة بتدخل جسمنا غير هوا ربنا تبقي ضارة مفيش حاجة اقول أنها أمنه بنسبة 100% ولكن عن تجربة شخصية أنا شايف أن السجائر الإلكترونية أقل ضرراً من السجائر العادية.

وأضاف الدكتور وائل صفوت، رئيس اللجنة الدولية لعلاج الإدمان، أن قضية التدخين تعتبر قضية أمن قومي.

وتابع: إحنا في وسط الحروب والتهديدات والمشاكل التي نحيا فيها في مواد تهدد الشباب وتدخل مصر بطرق غير شرعية.

ولفت: أن التدخين يستهدف فئة الشباب، وخاصة ما تحت سن العشرين، والذي يعتبر يستهدف من هم بناة المستقبل وعصب مصر وما يحدث للشباب نتيجة التدخين من إلتهاب رئوي وتشنجات عصبية.

وأشار دكتور أيمن سالم، أستاذ ورئيس قسم الصدى بمستشفى القصر العيني، إلى أنه لا يوجد سيجارة صحية.

وتابع: مفيش حاجة اسمها سيجارة صحية ودا لأنه السيجارة الإلكترونية دي متعتبرش دوا ودا لأن المنظمات الدولية والعالمية لعلاج التدخين موصفتش السيجارة الإلكترونية بأنها وسيلة للإقلاع عن التدخين وأكدوا أنها لا تستخدم للشباب نهائيًا وكمان السيدات الحوامل ممنوع نهائيًا استخدام السجائر سواء الإلكترونية أو العادية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق