أخبار

الضوينى: الأزهر يلعب دورا كبيرا فى الرد على الشبهات ضد الإسلام

استقبل الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، اليوم بمقر مشيخة الأزهر وفدًا نيجيريًّا برئاسة البروفيسور بابا غانا عمارات زلوم، حاكم ولاية برنو النيجيرية، يرافقه وفد من المستشارين في الشؤون الإسلامية والتعليم العالي والزراعة وممثل عن سفارة نيجريا بالقاهرة.

من جانبه أشاد وكيل الأزهر بالدور المهم والكبير الذى تلعبه مؤسسة الأزهر فى نشر الوعى الدينى الصحيح للمسلمين والدفاع عن قضاياهم والرد على كل الافتراءات والشبهات التي تساق ضد ديننا الإسلامي الحنيف.

وأوضح الضوينى أن الأزهر لا يدخر جهدًا في خدمة الإسلام والمسلمين في كل أنحاء العالم، وخصوصًا من أبناء القارة الأفريقية، وبابه مفتوح دائمًا لطلاب العلم والأئمة من مختلف الدول، ومستعد لاستقبال أئمة هذه الولاية لتدريبهم على نشر سماحة الإسلام ومحاربة الفكر المتطرف.

على الجانب الآخر أشاد أعضاء الوفد النيجيرى بخبرات علماء الأزهر التي جعلت هذه المؤسسة قبلة لطلاب العلم من شتى بقاع العالم، وأن ولاية برنو تحتاج مزيدًا من الدعم علميًّا ودعويًّا لتحصين أبناء الولاية من أفكار الجماعات المتطرفة.

وطلب الوفد خلال الزيارة باستمرار دعم الأزهر الشريف لزيادة المنح الدراسية لأبناء الولاية وخصوصًا في الكليات العملية، واستقبال الأئمة لتأهيلهم في أكاديمية الأزهر العالمية لتأهيل الأئمة والوعاظ والمفتين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى