أخبارأهم الأخبار

الطرق والكباري: مصر تقدمت 90 مركزاً على مستوي العالم وتخطينا دول متقدمة

قال اللواء حسام الدين مصطفى، رئيس هيئة الطرق والكباري، إن مصر في عام 2014 وضعت رؤية في كل المناطق داخل البلاد على خريطة واحدة، وذلك لربط جميع الطرق بشبكة طرق قوية، وأهمية الطرق كبنية تحتية هامة للدولة، وكان ذلك من قناعة القيادة السياسية.

وتابع مصطفي، خلال مداخلة هاتفية ما الإعلامية “قصواء الخلالي” ببرنامج “ساعة وساعة مع قصواء الخلالي” على إذاعة “نغم اف ام”، أن الدولة وضعت خطة لتطوير 7 آلاف كيلو متر تم تنفيذ 5 آلاف منهم، وحالياً يتم العمل على تنفيذ باقي الخطة بشكل مستمر وسريع.

وأكمل رئيس هيئة الطرق والكباري، أن مركز مصر في عام 2014 كانت رقم 118 على مستوي العالم، وفي عام 2019 صعدت في التصنيف لتصبح مصر رقم 28 على مستوي العالم في الطرق وتخطت 90 مركزاً، كما تقدمت على دول متقدمة.

وأردف رئيس هيئة الطرق والكباري، أن الطرق التي تم تنفيذها قللت زمن المسافة، كما انعكس ذلك على الاقتصاد القومي، وأصبح هناك شبكة طرق تساعد على تنمية الاقتصاد وجذب المستثمرين، قائلا: “نسبة الحوادث قلت بنسبة 44%”.

وأكد اللواء حسام الدين مصطفى، أن الهيئة انتهت من تنفيذ 11 محور ولهم مردود إيجابي على صعيد مصر وغيرها من الكثير داخل البلاد، مشيراً إلى الطريق الدائرى الكثافة المرورية بها كبيرة للغاية، وتحديات الطريق الدائري كثيرة للغاية منهم عدم إزعاج المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى