أهم الأخباررياضة

«الطريق نحو الليجا الإسبانية».. الريال يسعى لإخماد أمل «الكتالونيين» أمام غرناطة

 كتب- أحمد صلاح

الطريق نحو الليجا الإسبانية، يقترب من النهاية، فاليوم تُختتم منافسات الجولة 36 من (الليجا)، ب3 مباريات مثيرة، من أبرزها، مباراة الريال أمام غرناطة؛ الذي يسعى فيه الفريق الملكي للفوز وإخماد أمل الكتالونيين في الحصول على اللقب.

وقبل مباراة غرناطة والريال؛ المقرر إقامتها في تمام العاشرة مساءً، تقام مباراتان، في تمام السابعة والنصف مساءً، هما:

فياريال يستضيف ريال سوسيداد، وخيتافي يحل ضيفًا على ديبورتيفو ألافيس.

وتحظى جميع المباريات بالأهمية والإثارة؛ نظرًا لهدف كل فريق في السعي نحو هدفه؛ فهناك فريق يسعى لحسم القمة وتوسيع الفارق مع أقرب منافسيه كريال مدريد، آخر يسعى للهروب من (شبح الهبوط)، وفرق تسعى للحصول على مركز مؤهل للبطولات القارية كفياريال وخيتافي.

الريال يسعى لإخماد أمل «الكتالونيين» أمام غرناطة

ريال مدريد

يسعى المدرب الفرنسي، زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، للفوز بمباراته اليوم، أمام مضيفه غرناطة؛ من أجل إخماد أمل الكتالونيين وفريقهم برشلونة، في الحصول على اللقب، ففي حال فوز الفريق الملكي، يتسع الفارق النقطي بينه وبين برشلونة ل4 نقاط، تُقترب خطوة من التتويج بالليجا.

لعب الريال، 35 مباراة، حتى الآن، في صدارة الترتيب برصيد 80 نقطة، فاز في 24 مباراة، تعادل في 8، وخسر في 3 مباريات، أحرز 64 هدفًا، ودخل مرماه 21 هدفًا.

أما غرناطة، فأي نتيجة تنتهي بها المباراة، لن تؤثر في ترتيبه، الفريق يحتل المركز الثامن برصيد 50 نقطة، من 35 مباراة، فاز في 14 مباراة، تعادل في 8، وخسر في 13 مباراة، أحرز 45 هدفًا، وعليه 42 هدفًا.

شعار الدوري الإسباني
شعار الدوري الإسباني

والموقف في الليجا الإسبانية حتى الآن، شبه محسوم بالنسبة إلى موقف كل فريق وترتيبه في الجدول؛ الذي يؤهله للهدف الذي يسعى إليه.

فالقمة محسومة بين الغريمين، ريال مدريد وبرشلونة، فريال مدريد «80 نقطة»، برشلونة «79 نقطة»، ومن المتوقع أن يستمر السباق بينهما؛ من أجل حسم لقب البطولة لأحدهما، حتى الجولة الأخيرة من عمر البطولة.

وبجانب الريال والبارسا، فالمركز الثالث والرابع المؤهلان مباشرة للمشاركة في البطولات القارية، شبه محسوم بين إشبيلية «66 نقطة»، في المركز الثالث أتليتكو مدريد «66 نقطة»، في المركز الرابع.

أما المركز الخامس؛ الذي يؤهل للعب ملحق للمشاركة في البطولات القارية، فصراعه محتدم، بين أكثر من فريق، فياريال «في المركز الخامس برصيد 57 نقطة»، خيتافي «في المركز السادس برصيد 53 نقطة»، ريال سوسيداد «في المركز السابع برصيد 51 نقطة».

أما بالنسبة للهبوط فهناك 4 فرق تصارع؛ من أجل البقاء في الليجا، وهم بالترتيب طبقًا لعدد نقاطهم في الجدول، كالآتي:

سيلتا فيجو «36 نقطة»، ديبورتيفو ألافيس «35 نقطة»، ليجانيس «32 نقطة»، ريال مايوركا «32 نقطة»، أما إسبانيول «24 نقطة» فقد هبط رسميًا للدرجة الثانية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى