أهم الأخبارفن ومنوعات

«الطفل المتمرد».. أبرز المحطات في حياة الفنان الراحل هشام سليم

رحل عن عالمنا اليوم الفنان هشام سليم،  عن عمر ناهز الـ64، والمولود في 27 يناير 1958، وهو نجل الكابتن الراحل صالح سليم لاعب كرة القدم بالنادي الأهلي، والذي اشتهر بدوره من خلال بطولة فيلم “الشموع السوداء”، والذي عرض في عام 1962، بطولة صالح سليم، وردة، أمينة رزق وفؤاد المهندس، قصة وسيناريو حوار وإخراج عز الدين ذو الفقار.

وظهر الفنان هشام سليم  ولأول مرة بفيلم “إمبراطورية ميم”، بدور ابن الفنانة الراحلة فاتن حمامة، إخراج حسين كمال عام 1972، ثم شارك في فيلمى “أريد حلًا” عام 1975، و”عودة الابن الضال” 1976، والشقيق الأكبر للفنان هشام سليم متزوج من الفنانة يسرا.

واتسم ظهور الفنان هشام سليم منذ صغره مرحلة كبيرة من حياته الفنية بالتمرد والشقاوة، وكان دائماً ما يجسد شخصية الشاب الشقي أو المتمرد وبعد ذلك قدم التمرد في أشكال أخرى كالتمرد الفكري.

هشام سليم وهو صغير

وتخرج هشام سليم من معهد السياحة والفنادق عام 1981، ودرس الفن بالأكاديمية الملكية للفنون بالعاصمة البريطانية لندن.

وتزوج هشام سليم من زوجته الأولى، ثم انفصلا بعد 14 عامًا وإنجاب 3 فتيات، هن “نور، زين الشرف وقسمت” اكتسبا كلا منهم الاحترام المتبادل والذي يعد أهم المكاسب لأي علاقة بين اثنين، وتعرف على زوجته الثانية عام 2004 وتزوجا بعد قصة حب بينهما.

وتزوج هشام سليم للمرة الثانية من نادية الغالب “سعودية الجنسية”، والتي بدأت قصة زواجهما من خلال رسالة تعزية إلكترونية، وجهتها نادية له أثناء وفاة والده المرحوم صالح سليم والذي توفي في 6 مايو 2002.

هشام سليم

وعبرت نادية الغالب بإحدى الرسائل لهشام سليم، استعدادها للزواج منه في الجنة، فتساءل إن كانت مجنونة، ورد عليها مازحًا: “بس أنا مش هكون موجود في الجنة وهتروحى على الفاضي، فتزوجها حينما زارت مصر”.

وكان هشام سليم، يتحدث بكل حب عن زوجته بإحدى اللقاءات التليفزيونية، قائلًا: “حد يلاقي دلع وميدلعش، ست جميلة جدًا وشيلانى على كفوف الراحة، بفطر على السرير، عيوبي إني راجل عصبي، ولكني معها لم أشعر بذلك فهي دائمًا ما تحتويني”.

وبدأ الفنان هشام سليم رحلته الفنية بعمر 12 عامًا، حيث كان يشعر والده بأن التمثيل ليس مجالاً مضمونًا وكان دائما ضد فكرة دخوله مجال الفن والتمثيل لكن بعد ذلك كان من مشجعيه.

هشام سليم

واستطاع هشام سليم تحقيق النجاح في بداية مشواره الفني، وابتعد عن التمثيل فترة دراسته بالخارج، واحترف التمثيل بعد عودته في عام 1984، وشارك بالعديد من الأعمال الفنية البارزة، من بينها فيلمي “لا تسألني من أنا” و”تزوير في أوراق رسمية”.

وبدأ هشام سليم العمل التليفزيوني، أواخر ثمانينيات القرن العشرين، وقدم مسلسلات، “الراية البيضا، ليالي الحلمية، أرابيسك، هوانم جاردن سيتى، أماكن في القلب، امرأة في من الحب بطولة سميرة أحمد، والفنان الراحل أحمد خليل وعبلة كامل، لقاء على الهواء، كلبش مع الفنان أمير كرارة.

الفنان هشام سليم

وقدم هشام سليم، العديد من الأعمال السينمائية من أشهرها: “إسكندرية كمان وكمان، فيلم قسمة ونصيب وفيلم الخادم”، وبرع في تقديم مسرحية شارع محمد على.

وشارك الفنان هشام سليم، بآخر أعماله التليفزيونية مسلسل “هجمة مرتدة” بطولة الفنان أحمد عز، والتي عرضت بالسباق الرمضاني الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى