غير مصنف

الداعية أماني الليثي: إيمانك مقرون بإحسانك إلى جارك.. فيديو

حثت الداعية الإسلامية الدكتورة أماني الليثي، على التواصل مع الجيران و الإحسان إليهم محذرة من القطيعة التي سادت بين البعض مؤخرًا ، قائلة :”  النبي صل الله عليه وسلم أوصانا بالجار و الصبر على جار السوء ورد إساءته بالإحسان”.

واستشهدت الليثي في لقاء تليفزيوني لها عبر فضائية “إم بي سي”،  بحديث أبا زر عن رسول الله صل الله عليه وسلم، الذي قال فيه، إن خليلي صل الله عليه وسلم أوصاني: “إذا طبخت مرقة فأكثر ماءها و تعاهد جيرانك “.

وتابعت :” النبي صل الله عليه وسلم نفى الإيمان عن الذي يؤذي جاره فقال:” والله لا يؤمن، والله لا يؤمن، والله لا يؤمن، قيل: من يا رسول الله؟ قال: الذي لا يأمن جاره بوائقه”.

ونوهت الداعية الإسلامية، بأن النبي صل الله عليه وسلم جعل الإحسان إلي الجار نوع من أنواع الإيمان مستدلة، بقوله صل الله عليه وسلم:” من كان يؤمن بالله واليوم الأخر فليكرم جاره”.

وعن كيفية التعامل مع جار السوء ، قالت الليثي، الدين الإسلامي حثنا على الإحسان إلى جار السوء والصبر على أذيته ، معقبة:” أقبل رجل إلى سيدنا عبد الله بن مسعود، فقاله له إن لي جار يؤذيني إيذاءًا شديدًا، فقال له عبد الله بن مسعود، إذا عصى الله فيك فأطع الله فيه”.

https://www.facebook.com/wahttps://www.facebook.com/watch/?v=1120720968335778tch/?v=1120720968335778

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى