رياضة

العالمي ميدو يحتفل بعيد ميلاد ابنه

أحمد محسوب نجدي

احتفل صباح اليوم احمد حسام ميدو بعيد ميلاد نجله ونشر صورة له نجله وهو صغير خلال حسابة الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”.

وعلق ميدو قائلا ” عيد ميلاد سعيد على .. إنه اليوم 16 .. أحبك يا بني”.

وتفاعل معة عدد كبير من متابعية وجاءت التعليقات كالاتى :

– ‏‎البرنس لازم يخلف برنس ربنا يحفظكم بحفظة .

– ‏‎كل سنه وانت طيب يا علي.

-‏‎احلا صباح عليك عالمي

وتحدث أحمد حسام ميدو المدير الفني السابق لأسبق لنادي الزمالك، عن رأيه في تعاقد الأهلي مع طاهر محمد طاهر، لاعب فريق المقاولون العرب.
وصرح ميدو برنامج “اوضة اللبس” المذاع عبر قناة “النهار”: “طاهر محمد طاهر لاعب لديه موهبة كبيرة جدًا، وخاض تجربة احتراف غير موفقة في فرنسا، وعاد للمقاولون العرب وقدم مستويات طيبة جدًا معه، وكان يضع قدمه مع المنتخب قبل الإصابة.

انجازات طاهر محمد طاهر

 

سجل نادي المقاولون العرب في الموسم الماضي في وجود طاهر محمد طاهر 21 هدفاً، حيث 9 منهم جاءوا بمساهمة مباشرة من طاهر الذي أعلن النادي الأهلي اليوم رغبته الرسمية في ضمه.

وبالرغم من كثرة إصاباته، إلا أن لاعب لو هافر الفرنسي السابق واحد من اللاعبين الذين يضعهم النقاد والمتابعين في مصاف اللاعبين أصحاب المستقبل المشرق.

كما ان مستوى طاهر خاصة في الموسم الماضي كان كفيلا بجعله أساسيا في خطط شوقي غريب قبل كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاما، ولكنه تعرض لإصابة قبل البطولة نقصت من أرقامه في الموسم الجاري.

شارك طاهر كجناج أيسر في أغلب مبارياته مع المقاولون وذلك في صناعه الفرص او التسجيل، ويفضل اللاعب استعمال رجله في صناعه الفارق بينه وبين مدافع الخصم، حيث يمتلك 2.5 مرور ناجح في المباراة الواحدة، لكنه لاعب ذو مجهود وافر ويسترجع الكرة لزملائه أكثر من 9 مرات في المباراة.

ويمتاز طاهر بنسبة نجاح عالية في التمريرات 79%، ما يمكنه من صناعة الخطورة لزملائه كثيرا. ولكن رمضان يتفوق عليه في تلك الإحصائية بنسبة 83%.

كما يمتاز أيضا طاهر بوعي تكتيكي كبير وذكاء واضح داخل الملعب في التصرف بالكرة، وللتدليل على ذلك فهو لم يقع في مصيدة التسلل الموسم الماضي سوى 3 مرات في 17 مباراة.

كما ان مشاركات طاهر المعدودة في عمق الملعب أقرب لمركز المهاجم الثاني خلف مهاجم رقم 9، في الموسم الماضي مثلا كان أحمد علي، ولكنه شارك أحيانا كجناح أيمن، وأحيانا أخرى كصانع للألعاب.

ومن مميزات طاهر الهامة أنه لاعب متعدد الاستعمال في الشق الهجومي، يجيد أكثر في الجناح الأيسر لكنه لا يعاني في مركز الجناح الأيمن أو المهاجم الثاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى