محافظات

العثور علي طفلة حديثة الولادة ملقاة بمدخل منزل بالغربية

عثر أهالى شارع البساينة التابعة لدائرة ثان المحلة الكبرى على طفلة حديثة الولادة وجوارها حقيبة بداخلها عبوة لبن وملابس ملقاة فى مدخل أحد المنازل .

تلقى اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية ، إخطارا من شرطة النجدة بالمحلة ، بورود بلاغات من سكان أحد المنازل بشارع البساينة بعثورهم على طفلة حديثة الولادة عقب سماع صرخاتها وهى بصحة جيدة ترتدى ملابس صفراء اللون وملفوفة بغطاء ابيض وبجوارها حقيبة .

وعلى الفور انتقلت شرطة النجدة إلى مكان البلاغ ، وتبين من خلال التحقيق ، ان الطفل لا يوجد معها أى بيانات تدل على هويتها والحقيبة يوجد فيها ملابس وعبوة لبن فقط .

وتم نقل الطفلة إلى مستشفى المحلة العام بواسطة سيارة الإسعاف، لتوقيع الكشف عليها ثم تحويلها إلى إحدى دور رعاية الأطفال وتحرر محضر بالواقعة لاستكمال الإجراءات القانونية .

انتحار شاب ثلاثيني

أقدم شاب ثلاثينى على الانتحار بالقفز من الطابق الخامس من شرفة منزل بشارع طابونة حنفى التابع لدائرة مركز كفر الزيات.

تلقى اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية إخطارا من مأمور قسم شرطة كفر الزيات  بورود بلاغات من الأهالي تفيد بقيام شاب يدعى ” محمد . ر ” ٣٣ عام بالقفز من الطابق الخامس من شرفة منزل بشارع طابونة حنفى وتوفى فى الحال متأثرا بإصابته بنزيف فى المخ .

وعلى الفور انتقلت قوة من مباحث قسم كفر الزيات إلى موقع الحادث وتبين من خلال التحقيقات أن الشاب يعانى من مرض نفسي منذ فترة ما دفعه للانتحار قفزا من مسكن أحد أقاربه للتخلص من حياته.

وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى الجامعى لتوقيع الكشف الطب الشرعي عليها وتحرر محضر بالواقعة وجار إخطار النيابة العامة لتتولى باقى التحقيقات .

استعرض الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، بحضور نائبه الدكتور أحمد عطا، عددًا من الإجراءات التي اتخذتها المحافظة لمواجهة ازمة فيروس كورونا.

وجاء ذلك خلال اجتماع مجلس المحافظين الذي عقد عبر تقنية الـ«فيديو كونفرانس» برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

أوضح محافظ الغربية، أنه تم وضع خطة متكاملة لمجابهة فيروس كورونا المستجد، شملت تنفيذ أعمال التطهير والتعقيم الوقائي بشكل يومي، مشيرًا إلى أن الحملات أسفرت عن تعقيم وتطهير 14 ألف و 737 منشاة حكومية وخدمية خلال الفترة من 16 مارس وحتي نهاية شهر مايو الماضي بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة ومديرية الطب البيطري بالإضافة لمؤسسات المجتمع المدني.

وأكد رحمي خلال الاجتماع، أن حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة مستمرة بجميع مراكز ومدن المحافظة حيث أسفرت تلك الحملات خلال الفترة من 16 مارس الماضي وحتي نهاية شهر مايو الماضي عن إزالة 507 حالة تعد علي أراضي زراعية على مساحة 25 فدانا و 8 قيراط و 8 سهم وإزالة 375 مخالفة مباني على مساحة 51 ألف و 616 متر، وإزالة 215 حالة تعد علي أملاك الدولة علي مساحة 10 آلاف و 193 متر.

محافظ الغربية

وفي السياق ذاته، استعرض المحافظ موقف توافر المستلزمات الطبية والأدوية بالمستشفيات وكذلك أرصدة السلع الغذائية والمواد البترولية وموقف صرف منحة العمالة غير المنتظمة الي جانب توريد كميات القمح والتي بلغت نسبتها 93.4% من المستهدف.

قال الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، إنه تم تخصيص خط ساخن رقم 15573 لمتابعة شكاوى المواطنين واستفساراتهم حول فيروس كورونا المستجد.

وأوضح محافظ الغربية أن إطلاق الخط الساخن يأتي ضمن سلسلة الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها المحافظة للحد من انتشار الفيروس مؤكدا علي المتابعة المستمرة علي مدار اليوم لأي شكاوى ترد عبر الخط الساخن والتأكد من التعامل الفورى مع أية حالات اشتباه.

تخصيص خط ساخن

وأضاف رحمي أن توفير هذا الخط سيساهم في تخفيف الضغط على الخط الساخن الرئيسي 105 التابع لوزارة الصحة .

جاء ذلك خلال ترأسه الاجتماع الأول للجنة الأزمات والذي عقد بمقر ديوان عام المحافظة بحضور الدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية ومدير أمن الغربية ورئيس هيئة الرقابة الإدارية بوسط الدلتا ومدير إدارة الأمن الوطني بالغربية وسكرتير عام محافظة الغربية ومدير إدارة المرور بالغربية ومدير شرطة المرافق ووكلاء وزارت الصحة والشباب والتربية والتعليم والتموين والتضامن الاجتماعي والقوى العاملة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق