منوعات

العطار تقدم نصائح هامة للمنازل الجديدة

علاء حمدي

 

قدمت الدكتورة مها العطار خبيرة طاقة المكان علي جروبها الخاص علي موقع التواصل الاجتماعي ” الفيس بوك ” نصائح هامة للمنازل الجديدة حيث قالت : إستطاعت ريهام بعد سنوات من الغربة هى وزوجها أن تجمع المال لشراء منزل جديد .. وبعد مجهود فى البحث والشراء إستقرت على شراء منزل فى أحد المدن الجديدة .. وجهزت المنزل فى ثلاث أشهر الأجازة .. وقامت الاسبوع الماضى بالسكن فى المنزل ولكن لم تستطيع النوم حتى الأن !؟
لم تشعر بالراحة على الرغم من تحقيق حلمها أخيرآ !؟ تشعر أن هناك شىء غلط !؟ كانت راحتها خارج المنزل .. ومن كثرة المشكلات مع زوجها تفكر فى بيع المنزل !؟
سالتها كيف سكنتى فى المنزل وما هى الخطوات التى أتبعتيها قبل السكن ؟ أجابت أى خطوات ؟ أجبت المنزل يشعر بك وبأسرتك ويجب أتباع خطوات مهمة قبل السكن !؟ كل شىء من حولنا له طاقة نؤثر فيه ونتأثر به .
ماهى الخطوات التى يجب أن تتبعها عند السكن فى المنزل الجديد !؟ سؤال يتكرر لكثير من الناس .. لا يعرفون كيف يتعاملون مع المنزل الجديد حتى يتقو الشر ويجنو الخير .. علم الطاقة يجيب على السؤال فى الخطوات التاليه :
1- الكلام الطيب .. فى الدخول والخروج .. سلام الله وكلام الله .. والابتعاد عن الكلام السىء والقبيح مثل الشتائم والمشاجرات .
2- النظافة الداخلية والخارجية .. وتمهيد ونظافتة مدخل المنزل من الشارع الرئيسى .. والمسح داخل المنزل بالماء فقط والروائح العطرة مع المسح ,
3- التحذير من تشغيل القرأن فى المنزل قبل السكن به .. القرأن للإستماع والقراءة للتحصين .. وليس تشغيلة فى منزل مهجور أو فاضى .
4- لا يجب رش ملح أو تشغيل بخور بالنار أو ذبح وحبس حيوان أو وضع طعام قبل السكن بالمنزل هذه قرابين للشيطان .
5- يجب عند السكن أول ليلة عمل طعام للفقراء والمساكين وإطعام الناس من مطبخ المنزل وليس من محل للطعام .. والتخلص من القمامة فى أخر الليل وقبل النوم .
6- يجب شكر الله بإستمرار فى أول يوم وقراءة بعض الايات من المصحف للذكر داخل المنزل والدعاء بأن يكون منزل خير وبركة .
7- لو إستلمت المنزل من شركة تشطيب مثل باقى المنازل يجب أن تصنع لمسة خاصة بك فى أساسيات المنزل مثل تغيير لون حائط أو تغيير بلاط أو أسوار.
8- يجب التعامل مع المنزل بهدوء وعدم إعلاء الصوت وعمل حفلات صاخبة .. والمشى بهدوء وعدم وجود اى شىء مزعج .
9- عند دخول الليل يجب إنارة مدخل المنزل ونور داخلى خافت .. والسكون فى الليل وغلق جميع الحمامات ونظافة المطبخ وغرفة الجلوس قبل النوم المبكر .
10 – يجب التأكد من عدم وجود صوت لمفصلات الأبواب أو النوافذ أو صرير الريح فى أى مكان بالمنزل .
قال تعالى ( والذين تبوءو الدار والايمان ) ..الحشر 9 .. اي الذين سكنوا في دار استقرت قلوبهم على الايمان فالدار منزل مادي والايمان منزل معنوي والإجابة ان اكثر البيوت لم تبن وتؤسس على الاسس المتكاملة فلا يكفي الاساس المادي بل لابد من التكامل ببناء الاسس المعنوية ، فان لها تاثيرا مباشرا على حياة الانسان .

الرابط:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق