اخترنا لكالأخبار

العقوبه حبس.. رئيس الوزارء يعلن قرار ضد المخالفين للقرارات الحكومية

جهاد علي

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إنه سيتم تنفيذ العقوبات التي ينص عليها قانون الطوارئ ضد المخالفين للقرارات التي اتخذتها الحكومة بحظر تجوال المواطنين، وقرار غلق المنشآت التي لم تستثن، والتي تبدأ من غرامة 4 آلاف جينه وتصل إلى الحبس.

ووجه مدبولي، وزارة الداخلية بالتعامل بمنتهى الحسم في تنفيذ القرارات التي اتخذتها الدولة لمحاربة انتشار فيروس كورونا الذي يهدد المصريين، مؤكدًا على أنه تم رصد الدعوات على وسائل الإعلام المعادية لحشد المواطنين لدفعهم للنزول إلى الشارع، ما يساعد على انتشار الفيروس.

أصدر رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، قرارًا بحظر حركة المواطنين في كافة الطرق على مستوى الجمهورية، من الساعة السابعة مساءًا وحتى السادسة من صباح اليوم التالي.

كورونا.. اتحاد الكرة يفكر في إلغاء بطولة الدوري

وأوضح رئيس الوزراء، أن القرار يسري من يوم غد الموافق 25 مارس 2020، ولمدة أسبوعين، في إطار التدابير الاحترازية التي تتخذها الدول لمنع تفشي وانتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي منذ قليل، بمقر مجلس الوزراء، لاتخاذ إجراءات أككثر حسمًا وصرامة من سابقتها، في ظل ارتفاع أعداد ضحايا ومصابي فيروس كورونا في مصر.

وخلال الاجتماع، شدد رئيس الوزراء، أن عقوبات المخالفين، تبدأ من الغرامة بمبلغ أربعة آلاف جنيه، وتصل إلى الحبس، مناشدًا الالتزام الكامل والتعاون مع كاف أجهزة الدولة.

وأشار إلى أن الدولة خلال تنفيذها لتلك الإجراءات الحاسمة، يكون هدفها الوحيد هو الحفاظ على أرواح المواطنين، لذا فإه من المقرر اتخاذ كل الاجراءت الحاسمه لمواجهة من يخالف.

كورنا مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الاثنين، عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 96 حالة.

وكشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، عن خروج 12 حالة من المصابين بفيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل، من ضمنهم 10 أجانب و2 مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 68 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 96 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

وأوضح أنه تم تسجيل 39 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة 5 حالات من ضمنهم حالة لهندى، و4 حالات من المصريين.

وقال “مجاهد” إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأثنين هو 366 حالة من ضمنهم 68 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و19 حالة وفاة.

الرابط:
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق